عاجل.. الأوقاف تعلن مدة صلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان وتمنع الاعتكاف

أعلنت وزارة الأوقاف عن تفاصيل إقامة صلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان المقبل، الذي من المقرر أن يبدأ 2 أبريل القادم، موضحة أنه سيتم إقامة الصلاة ولكن مع تنفيذ بعض الشروط، التي ستكون وسيلة للمساعدة في حماية جميع المصلين من عدوى فيروس كورونا التاجي التي مازالت تشكل خطرًا على المصريين حتى الآن، وبجانب ذلك كشفت الوزارة عن منع الاعتكاف في كل الزوايا والمساجد.

مدة صلاة التراويح

صلاة التراويح في المساجد

مدة صلاة التراويح في المساجد

وأشار مصدر في وزارة الأوقاف، أن جميع المساجد يجب أن تلتزم بمدة إقامة صلاة التراويح، والتي لا يجب أن تزيد عن 30 دقيقة، موضحًا أن الهدف من ذلك هو عدم السماح بتواجد عدد كبير من المواطنين في مكان واحد لفترة طويلة؛ لأن ذلك يساعد في الحماية من الفيروس التاجي.

صلاة التراويح

منع صلاة التهجد

وأكد المصدر، أن وزارة الأوقاف أعلنت منع صلاة التهجد والاعتكاف في المساجد خلال شهر رمضان المبارك، موضحة أن المساجد والزوايا سيتم فتحها خلال الصلوات الخمس وصلاة التراويح وأثناء الدروس الدينية التي سيتم منحها في بعض المناطق، وبمجرد الانتهاء من الدرس والصلاة، سيتم إغلاقها على الفور، مشيرًا إلى أن الوزارة شددت على جميع المصلين بضرورة ارتداء الكمامة واستخدام الكحول والصلاة على السجادة الشخصية مع عدم التعامل عن قرب مع الآخرين وتطهير اليدين قبل لمس المصاحف والكتب الموجودة في المساجد.

فتح المساجد للسيدات في رمضان

وأشار المصدر، إلى أن جميع المساجد والزوايا سيتم فتحها للسيدات على مدار شهر رمضان، لتأدية صلاة التراويح والصلوات الخمس ولحضور الدروس، موضحًا أنه يجب على النساء الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية للحماية من عدوى فيروس كورونا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    صلاة التراويح ٣٠ دقيقة ومنع التهجد والقيام نظرا للإجراءات الاحترازية ..بينما ماتش كورة به عشرات الألوف ولمدة من ٤ال ٦ساعة غير مطبق به الإجراءات الاحترازية
    تطبق قوانين البشر على بيت رب البشر