دعاء ليلة القدر مستجاب 2022

يحرص المسلمون في شهر رمضان المعظم على تحري دعاء ليلة القدر مستجاب وذلك لما لها من فضل كبير بين الليالي فقد خصها الله تبارك وتعالى بنزول القرآن الكريم كما أنها تعادل عند الله سبحانه ألف شهر من القيام والذكر وفيها يستحب أن يتقرب العبد إلى ربه ويطلب ما يشاء وهو متيقن من الإجابة.

دعاء ليلة القدر مستجاب

يمكن للمسلم أن يقوم بترديد دعاء ليلة القدر مستجاب والمأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم فقد خص الله هذه الليلة بالاستجابة وذلك لما فيها من الخير والبركة فيوجد العديد من الأدعية المستجابة.

وكما ورد إلينا عن السيدة عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: “قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي” أخرجه الإمام الترمذي وصححه الحاكم.

أدعية ليلة القدر المستجابة

حرصت دار الإفتاء المصرية على نشر عدد من الأدعية التي يستطيع المسلم أن يرددها في ليلة القدر مع ما نبع من قلبه وما يود تحقيقه من المولى سبحانه وتعالى وهناك عدة صيغ للأدعية المستجابة التي يمكن للمسلم التقرب بها إلى الله في ليلة القدر.

“اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، ربي إنك عفو كريم عظيم حليم تحب العفو فاعف عنا اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا يا عافيًا عن المجرمين ربي ارزقنا ما نتمنى عاجلًا غير آجل يا رحمن يا رحيم يا رب وما خاب من قال يا رب فصل اللهم على محمد واله صلاة كاملة تامة”.

“اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم”.

“اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك اللهم جنبنا الرياء اللهم طهر أعمالنا من الرياء وقلوبنا من النفاق وألسنتنا من الكذب وعيوننا من الخيانة فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور”.

“إلهنا عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك، ولا إله غيرك ولا رب لنا سواك”.

“اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يرام اللهم اكشف الغمة عن هذه الأمة يا ذا الفضل والمنة”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد