دعاء دخول الأشهر الحرم

أشهر مباركة وأيام عظيمة تضاعف فيها الحسنات، أشهر حرم، حرم الله تعالى فيها  القتال، يستحب فيها التقرب الى الله بالأعمال الصالحات والإكثار من الدعاء، ونحن نستقبل شهر ذي القعدة نذكر أهم الأدعية التي يستحب أن نرددها مع رؤية هلال الأشهر الحرم:

-كان النبي – صلى الله عليه وسلم- حريصا على ترديد دعاء رؤية الهلال إِذا رأى الهلال فيقول دعاء رؤية الهلال «اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ».وكان -صلى الله عليه وسلم- يُردِّد هذا الدعاء اثنتي عشرة مرَّة في السنة، وكأنه يستفتح كل شهر بطلب البركة فيه، والثبات على الدين، وهو في الوقت نفسه يحثُّ المسلم على رصد الهلال وملاحظته، لأن هناك عبادات مرتبطة بمعرفة أول الشهر، كصيام الأيام البيض أو صيام عاشوراء أو غير ذلك.

– اللهم أهله علينا بالأمن والسلام وأعنا فيه  على كل عمل يرفع منزلتنا في الآخرة وآتنا فيه من خير الدنيا ما يعيننا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-03-07 17:55:16Z | |

– اللهم بحق شهرك الحرام أقض حوائج المحتاجين وتقبل منا التوبة فيه وأعنا على ذكرك وكل ما يرضيك عنا وفيه صلاح أحوالنا.

-يا أسمع السامعين، وأبصر الناظرين، وأسرع الحاسبية، يا ذا القوة المتين،صل على محمد خاتم النبيين، وعلى أهل بيته، وأقسم لي في شهرنا هذا خير ما قسم. واحتم لي فيقضائك خير ما حتمت، واختم لي بالسعادة فيمن ختمت، وأحيني ما أحييتني موفورا، وأمتني مسرورا ومغفورا، وتول أنت نجاتي من مساءلة البرزخ، وادرأ عني منكرا ونكيرا. وأر عيني مبشرا وبشيرا، واجعل لي إلى رضوانك وحنانك مصيرا، وعشيا قريرا، وملكاكبيرا، وصل على محمد وآله كثيرا.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد