تعرف على دعاء رؤية الهلال مع حلول شهر رمضان الكريم

 

روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يُردد دعاء عند رؤية كل هلال من أهلة الشهور الهجرية، ورغم تنوع الأدعية واختلافها، إلى أن الكثيرين يحرصون على ترديد الأدعية الواردة عن الكتاب والسنة النوبية كونها أفضل الأدعية والواردة على لسان أفضل الخلق وأحسنهم.

دعاء رؤية الهلال

وكان النبي صلى الله عليه وسلم يُردد عند رؤية هلال شهر رمضان أو غيره من الأهلة، عدد من الأدعية أبرزها: (الله أكبر.. اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان.. والسلامة والإسلام.. والتوفيق لما تحب وترضى.. ربنا وربك الله) أما عن أبي داود مرسلا عن قتادة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعو عن رؤية الهلال قائلًا: (هلال خير ورشد، هلال خير ورشد، آمنت بالله الذي خلقك) “ثلاث مرات”، ثم يقول: (الحمد لله الذي ذهب بشهر كذا، وجاء بشهر كذا)، وكان يسمي هذا الشهر الذي ذهب، والشهر الذي جاء.

وعن أنس رضي الله عنه وأرضاه أن من بين أكثر الأدعية التي دعا بها النبي صلى الله عليه وسلم كان الدعاء القائل: (اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار).

هلال شهر رمضان

استطلعت دار الإفتاء المصرية، اليوم الثلاثاء، هلال شهر رمضان الكريم، وثبت أن غدًا الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان لعام 1444 هجريًا، والخميس 23 مارس هو أول أيام شهر رمضان الكريم.

بداية شهر رمضان المبارك

يبدأ شهر رمضان المبارك بحسب الاستطلاعات الفلكية وما أعلنته دار الإفتاء المصرية بعد غدٍ الخميس الموافق 23 مارس، وهو الشهر التاسع في السنة القمرية، فضله الله عز وجل على باقي الأشهر وجعله ركنًا من أركان الإسلام وأنزل فيه القرآن.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد