بالفيديو.. خالد الجندي: أكل الكلاب والقطط والذباب حلال ويعلن رأي الأزهر على الهواء

قام الشيخ خالد الجندي بعرض فتوى على الهواء يجيز فيها أكل القطط والكلاب والذباب والقرود والفراشات، حيث قال أن كل تلك الحيوانات يجوز أكلها وليس محرم على المسلم أكلها.

وأضاف “الجندي” خلال حلقة أمس من برنامج “لعلهم يفقهون” الذي يقدمه على قناة dmc الفضائية أن هناك فتوى تابعة للأزهر الشريف تقول بأن أكل الذباب والفراشات والقرود والقطط والكلاب حلال.

وأشار أن تلك الفتوى لا تتعلق بالعادات الصحية والغذائية السليمة وأنما يتعلق بمدى جواز الأمر من عدمه حيث قال بأنه ليس “شيف” لكي يقول بأنه صحي من الناحية الغذائية أو لا وانما هو شيخ يقول ما إذا كان الامر حلال في الشرع أو حرام فقط.

واضاف أن العرب في الزمن القديم كانوا إذا وجد احدهم ثمرتين من فاكهة “التين الشوكي” يعتبر يوليوس قيصر، لانهم كانوا يعيشون في الصحراء وكان الكثير منهم يأكل الحيوانات التي يجدها مثل القطط والكلاب.

وقال “الجندي” أن تلك الفتوى التي اصدرتها الافتاء والتي تجيز أكل تلك الحيوانات استفاد منها الكثير مثل جنود الصاعقة والاشخاص الذين يعيشون في البادية ولا يجدون ما ياكلوه، مؤكدا أن تلك الفتوى لم تخرج لكل الناس ولكن للذين يضطرون إلى التغذي على تلك الحيوانات لان لا يوجد سواها في الصحراء.

وجدير بالذكر أن خالد الجندي هو داعية اسلامي أزهري قام بتقديم العديد من البرامج الدينية التلفزيونيو والتي اخرها برنامج “لعلهم يفقهون” الذي يقدمه على قناة dmc.

شاهد الفيديو


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد