القصة الكاملة وراء الساعة الذكية للمعتمرين 2022 وما هي آلية عملها

بدأت شركات السياحة في مصر في توزيع الساعة الذكية للمعتمرين، كواحدة من صيحات التكنولوجيا الحديثة في التعامل مع جميع الأمور، وقد تساءل الكثير من المهتمين بأداء العمرة هذا العام عن ماهية هذه الساعة وآلية عملها، وما هي المميزات التي يحصل عليها المعتمر من امتلاك هذه الساعة الذكية؟ وكيف يتسلمها المعتمر، وهل ستكون بالمجان أم لها تكلفة معينة ؟ هذا ما نتعرف عليه عبر هذا المقال.

الساعة الذكية للمعتمرين

الساعة الذكية للمعتمرين

ما قصة الساعة الذكية للمعتمرين؟

قد صرحت غرفة شركات السياحة عن البدء في تسليم الساعات الذكية للشركات السياحية، بعد أن قامت الشركات بإصدار باركود تنظيم من أجل المعتمرين، وذلك بعد أن جاءت الضوابط والقواعد التي تنظم رحلات العمرة لهذا الموسم‎ قد نصت على تخصيص ساعة ذكية لكل معتمر يتم إدراج عليها بيانات البرنامج المتفق عليه مع المعتمر، والتي تم اعتمادها من البوابة المصرية للعمرة.

وقد قالت الغرفة في منشور موجه لجميع الشركات، إلى أنه يجب على الشركات فور صدور الباركود الخاص بالمعتمرين أن تقوم بتفويض مندوب وإرساله إلى الغرفة من أجل تسلم الساعات الذكية، وتقوم الشركة بمزامنة كل باركود صادر للمعتمر بساعة ذكية واحدة وذلك حتى يتم تحميل بيانات المعتمر وبرنامجه على الساعة.

آلية تسليم وعمل الساعات الذكية للمعتمر

  • صرحت الغرفة أن الشركات تلتزم بتسليم كل معتمر الساعة الذكية الخاصة به بعد تحميل بياناته وبرنامجه عليها
  •  كما أن الشركات التي ترغب في مراجعة ملف العمرة على نظام Vip المبادرة بالتواصل مع الغرفة قبل توجيه الملف، حتى يتسنى الوقت للإعداد والتحضير لتسليم الساعات الذكية لمندوب
  • يجب على كافة المعتمرين خلال هذا الموسم استلام الساعة الذكية، والتي تتضمن ‏كافة تفاصيل برنامج العمرة الخاص بكل معتمر من تاريخ السفر وتاريخ العودة وفندق الإقامة بمكة المكرمة وفندق الإقامة‎ ‏بالمدينة المنورة بالإضافة إلى تكلفة الحصول على التأشيرة وسعر البرنامج
  • هذه المعلومات وردت طبقا لما تم إدراجه على البوابة المصرية للعمرة، وكذلك عن‎ ‏التسلسل الزمني للبرنامج؛ ومواعيد التحرك وعدد أيام الإقامة الباقية لكل معتمر بالبرنامج‎.
  • تتضمن الساعة كذلك على بيانات المعتمر الطبية، وحالته الصحية أثناء الرحلة من حيث درجة الحرارة أو حالة النبض‎
  • كما تشتمل الساعة الذكية ‏نظام الاستغاثة الإلكتروني بالنجدة‎، والعقد المنعقد بين الشركة السياحية والمعتمر بشأن برنامج العمرة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد