العلماء يوضحون لماذا كبد الحوت هو أول طعام لأهل الجنة ولحم الثور بعد ذلك

في البداية نحن نعلم أن كبد الحوت هو طعام أهل الجنة وذلك بحسب الأحاديث التي تواردت إلينا، وذلك عندما جاء يهودي إلى الرسول -صلى الله عليه وسلم – وسأله بعض الأسئلة :

كبد الحوت

كبد الحوت

 

( قَالَ الْيَهُودِيُّ: فَمَا تُحْفَتُهُمْ حِينَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ؟
قَالَ: زِيَادَةُ كَبِدِ النُّونِ.
قَالَ: فَمَا غِذَاؤُهُمْ عَلَى إِثْرِهَا؟
قَالَ: يُنْحَرُ لَهُمْ ثَوْرُ الْجَنَّةِ الَّذِي كَانَ يَأْكُلُ مِنْ أَطْرَافِهَا.
قَالَ: فَمَا شَرَابُهُمْ عَلَيْهِ؟
قَالَ: مِنْ عَيْنٍ فِيهَا تُسَمَّى سَلْسَبِيلًا…إلى آخر الحديث )
رواه مسلم (315).

و يظهر من الحديث أن اليهودي سأل الرسول عن أول طعام في الجنة، فأخبرة أنه زيادة كبد الحوت وسأله عن أو شراب أهل الجنة، فقال له من سلسبيلا، ولكن لماذا كبد الحوت هو أول طعام لأهل الجنة قال بعض علماء الدين أن السبب في ذلك أن لها مذاق طيب، وقال علماء الدين أن أول الطعام هو زيادة كبد الحوت والثاني هو لحم ثور الجنة، وذلك كما جاء في الحديث الشريف.

و لكن لماذا كبد الحوت، ولحم الثور هما أول طعام أهل الجنة قال بعض علماء الدين وقال لأن الحيوانات البرمائية رمز إلى العيش والحياة على الأرض، أما بالنسبة للثور لأنه يحرث الأرض، وذلك دليل على جزاء أهل الجنة أنهم حرثوا أعمالهم في الدنيا وينعمون بالجنة الآن.

و بالتأكيد زيت كبد الحوت، له العديد من الفوائد مثلا في تقليل الكوليسترول في الدم، وأيضا علاج التهابات المفاصل، ويوجد بداخلة فيتامين “د” بكثرة، ويعمل على تقليل نسبة الدهون داخل جسم الإنسان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    يا فارس يا سخيف .. المقصود من حماية الناس من الأمراض أنه في الدنيا لا الجنة أيها المغفل .. ثانيا أنت تسخر من الحور العين سخر الله منك .. وقد ذكرت في القرآن .. لا أدري انت مسلم أم مسيحي ..!

  2. فارس نديم الأيوبي يقول

    كلام سخيف لا علاقة له بالدين.
    كبد النون من منافعه تقليل الكوليسترول؟؟؟ عن من؟؟؟ عن أهل الجنة؟؟؟ سيدي اهل الجنة لا يصيبهم مرض وهم ليسوا بحاجة الى دواء. ثم اذا لا سمح الله احتاجوا الى دواء فإليهم بألفياجرا حيث عملهم الوحيد فض بكارات العذارى

    1. طالب علم يقول

      السلام عليكم اولا تعلم القراءة والفهم تم ادلو بدلوك هو قال شيء وانت تقول شيء اخر اما لا توجيد اللغة العربية ام عندك خلل في الفهم تانيا ما سبب قولك لفيكرا اتهزء من نفسك ادا صح التعبير في الجنة لا سخب ولا نصب اتدري ما معنى الجنة بتاكيد لا الجنة خلقها الله بعد الاختبار الدنيوي وجعل فيها ما لا عين رات ولا ادن سمعت ولا خطر على قلب بشر انه الله خالق كل شيء وهو على كل شيء قدير سوف يعطي الله للمومينين في الجنة صفة الكمال اللهم اجعلنا منهم اي كن فيكون ماشءت انتهى