الرأي الشرعي في تناول لحوم الخنزير في القرآن والسنة

السؤال الذي يسأله الكثير من غير المسلمين لماذا حرم الله سبحانه وتعالي على المسلمين لحم الخنزير؟
وهذا ما اكتشفه العلم الحديث عن حقيقة هذا الحيوان المحرم.
وهذا هو النصف القرآن والدليل.. قبل اي عالم أو اي اكتشاف.
بسم الله الرحمن الرحيم
1_ (انما حرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل به لغير الله فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا اثم عليه أن الله غفور رحيم )
سورة البقرة الايه 173.
2_ (حرمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما اهل لغير الله به والمنخنقة والموقوذة والمتردية والنطيحة وما أكل السبع الا ما ذكيتم وما ذبح على النصب.. .)
سورة المائده الايه 4.
3_ (قل لا أجد في ما أوحي محرما على طاعم يطعمه الا أن يكون ميتة أو دما مسفوحا أو لحم خنزير فانه رجسا أو فسقا أهل لغير الله به فمن اضطر غير باغ فان ربك غفور رحيم )
سورة الانعام ايه 145.
صدق الله العظيم.
* وقد امرنا الله عز وجل بان الخنزير محرما أكله ؛ دهنه ؛.. وذلك لأنه كما ورد في الآيه الكريمة رجسا وفسقا
اولا ما هو الخنزير !
الخنزير حيوان لاحم عشبي تجتمع فيه الصفات السبعية والبهيمية ؛ وهو نهم اكل لكل شيءواي شيءيأكل الفضلات ؛ القمامة ؛.. مفترس يأكل الفئران ؛ ويأكل حتى جيف اقرانه ؛
والخنزير الاسوأ في الطباع..
_ وقد دفع النفور منه عند الوثنينين الي اعتباره قاتل للرموز الخير؛
فروت أساطير المصرين القدماء انه قاتل حورس ؛ وادون عند الكنعانعين ؛وادونيس عند الاغريق واتيس في اسيا.. واعتبرالمصرين القدماء انها من احقر المهن من يقوم على رعايتها ورعيها ؛ فهو لا يتزوج الا بمثله ولا يحق له دخول المعبد ولا الهيكل ؛
هذا عند ما كان ليس لهم شريعه ولكن القرآن قد علل النهي عن عدم اكل لحم الخنزير
بأنه (رجس) وكلمه رجس filth جامعه لكل معاني النجس والدنس والقذارة ؛ يحمل الاذي والضرر.. .
الاعجاز التشريعي في تحريم لحم الخنزير !
الفرق بين لحم الخنزير عن باقي اللحوم ؛…يحتوي لحم الخنزير على كميه كبيرة من الدهون ويمتاز باندحال الدهن ضمن الخلايا العضلية للحمه ؛ علاوة على تواجدها خارج الخلايا في الانسجة الضامة بكثلفة عالية ؛
في حين أن لحوم الانعام تمون فيها الدهون مفصولة عن النسيج العضلي.
ما هي الامراض الناتجه عن تناول لحوم الخنزير؟
لحم الخنزير الذي اختلف الكثير في عله تحريمه !
يثبت العلم الحديث اثباتا قاطعا بان لحم الخنزير يتميز باصابة الانسان بمجموعه من الامراض دفعه واحدة…والكثير والكثير من الامراض..من جمله الامراض التي توصلو اليها أكثر من 500 مرض ؛
منها 57 مرض طفيلي ينتقل للانسان مباشرة وهي خطرة للغايه فبعضها يؤدي الي الوفاة في نفس الثانيه فور وصولها للانسان ؛
27 مرض وبائي ينقله للانسان.. .هذا ومازال البحث مستمر عن الامراض التي يسببها هذا الحيوان.
اما عن الامراض التي يسببها لمن ياكل لحوم الخنزير هي تليف الكبد ؛ تصلب الشراين ؛ ضعف الذاكرة والعقم والتهاب المفاصل والسرطانات باختلاف انوعها ؛ فعن الامراض حدث ولا حرجلهذا الحيوان المقيت.
ولا مجال لذكر كل الامراض التي يسببه هذا الملعون فهذا القليل منها مع الدليل…
1 _ مرض الشعريه أو الترخينيه: وتسببه ديدان تعيش في لحم الخنزير ؛ وهذه الديدان تستقر في عضلات آكل لحوم الخنزير وعلى الاخص عضلات التنفس ؛ كذلك تستقر في الاعضاء الحيوية لجسم الانسان (المخ / والكبد /والقلب /والعين /والرئه ؛.. ).
_ فاذا وصلت الي المخ ؛احدثت للمصاب الجنون أو اضطراب في الشخصيه اوالسكته الدماغيه..
_واذا وصلت الي اعضاء الانسان التناسليه احدثت له العقم.
_ واذا وصلت للعين احدثت له العمي
_واذا وصلت الي جدار القلب احدثت له هبوطا في القلب أو ذبحة صدريه ؛ وعدد المصابين من الامريكان بهذا المرض 47 مليون وتبلغ نسبة الوفاة 30 %.
2 _الدودة الشريطه: تيناسوليوم وتعيش هذه الدودة في الامعاء الدقيقة ؛ ويبلغ طولعا 4 امتار لها راس مكون من 22:32 خطافا وتثبت نفسها على جدار المعدة ؛تسبح يرقاتها في مجري الدم وتستقر في اي عضو من اعضاء الجيم (العين ؛ القلب ؛.. ..) _ ولكن هذه الدودة متخصصه اوتفضل المخ فاذا وصلت الي مبتغاها احدثت لمريضاها الصرع.
3 _ الاتهاب السحائي المخي: وتسمم الدم الناتج عن الاصابة بالميكروب السبحي الخنزيري ؛ وقد اكتشف هذا الميكروب سنة 1968 وهو السبب في حالات الوفاة الغامضة التي حدثت في الدنمارك وهولندا وتبين أن هذا الميكروب يفتك بالانسان فهو متعطش باصابته بالتهاب للاغشية الملاصقه للمخ وافراز سموم معينه في الدم تؤدي الي الوفاة ؛
واذا اكتشف هذا المرض مبكرا فانه لا يعفي المريضة من هديته فهو يصاب باختلال في التوازن وصمم دائم.
4_ الدوسنتاريا الخنزيرية البلانتديازس ؛ وهي أكبر الميكروبات ذات الخليه الواحدة التي تصيب الانسان ؛ ويوجد هذا الميكروب في براز الخنزير وينتقل الي غذاء الانسان بعدة طرق ويسبب اسهالا مصحو بالمخاط والدم وقد يسبب ارتفاع درجة الحرارة والتهاب الرئه.
بالاضافه الي مرض اخر يصاب به اطفال المسلمين وهو متابعه افلام الكرتون الموجودة بها الكثير من شخصيات الكرتون للخنزير (تيمون وبمبا) ؛ وغيرها وهذا لغسيل ادمغة اطفال المسلمين.
انفلونزا الخنازير ليس بالغريب على مسامعنا التسمم الغذائي الخنزيري.
هذا فقط ماتسبب أقل من 4 امراض للخنزير فما بالك لو احصيت 500 مرض بالإضافة الي مالم يكتشف بعد وما خفي كان اعظم
اللهم لك الحمد على نعمه الاسلام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد