أدعية مأثورة في ليلة الجمعة الثانية من رمضان 1444

الدعاء إلى الله تعالى من أبرز العبادات التي تصل قلوب المؤمنين بالله عز وجل، حيث أمر الرسول عليه السلام المسلمين بالدعاء في كل وقت وحين، ولم يرد عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم دعاء مخصص في ليلة الجمعة ولكن يدعى المسلم بما يشاء ليتقرب إلى الله تعالى بأى صيغة من الدعاء، وفى هذا المقال سوف نتعرف على أدعية مأثورة في ليلة الجمعة الثانية من رمضان 1444.

دعاء اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان قصير

في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك، هناك العديد من صيغ الدعاء التي دعى بها السلف الصالح، حيث يعتبر رمضان من المناسبات الطيبة التي ينعم بها المسلمون جميعاً بالخيرات، وأبرز ما يقال فيه :

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، برحمتك أستشغيث أضصلح لي شاني كُلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك يا كريم.
  • اللهم في جمعة رمضان الثانيّة، إنّك عفوٌ كريم، تُحب العفو، اللهم اعفو عنّي وعن أهلي وعائلتي ومن أحب يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان، نحمدك على نعمة الإسلام، ونسألك من الخيرات التي تترنّم بها القلوب وتزيد معها الطذاعات قربًا منك يا رب، اللهم آمين.
  • اللهم زيّنا بالإسلام، وفقّهنا بالقرآن، اللهم لا تصرف عنذا شمس هذه الجمعة إلّا وقد تقبّلت منّا الدّعاء، وغفرت لنا الذّنوب والخطايا يا أجود الأجودين.

دعاء الجمعة الثانية من رمضان

“اللهم في الجمعة الثانية من شهر رمضان، اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيئاً، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر، للهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيئ الأسقام”.

 اجمل ادعية ثاني جمعة من رمضان 1444

  • اللهم لا إله إلّا أنتَ، اللهم أصلح لي شأني كُلّه، ما أنتَ به أعلم منّي يا رب، اللهم لا تكل هذه النَّفس العاصيّة إليّ طرفة عين، ولا أقلَّ من ذلك يا كريم، اللهم استبدل سيّئاتنا حسنات، وأكرمنا بالمزيد من الطّاعات.
  • اللهم لا مانع لما أعطيت ولا مُعطي لما منعت، أسألك من الخيرات كلّها، اللهم انقلني من ضيق الحال إلى سعة النَّفس، اللهم تنزَّل عليّ بالرّحمات والرزق الحلال، الذي اتقوّى به على طاعتك، وأنجو به من عذابك يوم القيامة.
  • اللهم إليك تُرفع الأكفّ بالدّعاء، اللهم اجعل هذه الجمعة جمعة خير لا يضيق لنا فيها صدر، ولا يخيب لنا فيها رجاء، اللهم اجعل لنا في كلّ خطوة سلامة، وأكرمنا بالمغفرة عن الذّنوب والخطايا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم مع هذه السّاعات الرمضانيّة المُباركة، أسالك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، وأعوذ بكَ من شرّ ما استعاذ به عبدكَ ونبيّك محمّد، اللهم انفعنا بالاسلام وفقّهنا بالقرآن، فمن أردت به خيرًا فقّهته في كتابك.

دعاء اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان مكتوب

  • اللهم مع جمعة رمضان الثانية، نسألك أن تعفو عن ذنوبنا وأخطائنا، وأن تجعلنا ممّن أدرك رمضان، وفاز بطاعاته بالشّكل الذي ترضاه عنّا يا كريم، تجاوز عنّا واغفر لنا وارحمنا يا أجود الأجودين.
  • اللهم أسألك من الأقدار أجملها ومن نعيم الجنّة يا رحمن ويا رحيم، اللهم تجاوز عن ذنوزبنا وخطايانا واكتبنا عندك من المقبولين يا أرحم الرّاحمين، اللهم تقبّل منّا رمضان، واقبلنا فيه في عبادك الصّالحين.
  • اللهم لك الحمد أن خلقتني مُسلمًا على دين سيّدنا محمّد، اللهم كما بلّغتني بداية شهر رمضان، أسألك أن تُبلّغني ختامه بالقبول الحَسن، فنكون ممّن لا خوفٌ عليهم ولا هّم يحزنون، اللهم آمين.
  • اللهم مع جمعة رمضان الثانية، نحمدك ونستعينك ونستهديك، اللهم حبّب إلينا الإيمان وزيّنه في قلوبنا، اللهم كرّه إلينا الكُفر والفسوق والعصيان، اللهم اجعلنا من الرّاشدين الذين عرفوا طريق الوصول وإليك، فحرصوا عليه أشدّ الحرص.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد