يوم عاشوراء وفضل صيام التاسع والعاشر من شهر محرم ولماذا حثنا الرسول على صيامه

يبحث الكثير من المسلمين عن صيام يوم عاشوراء خلال هذه الأيام في كل بقاع الأرض، حيث حثنا الرسول صلى الله عليه وسلم على صيام يوم التاسع والعاشر من شهر ذي الحجة، وقال الرسول متحدثا عن اليهود (نحن أولى بموسى منهم )، ويوم عاشوراء هو اليوم الذي نجى فيه الله سيدنا موسى عليه السلام من فرعون وجنوده، وهذه الأيام من المستحب فيها كثرة الطاعات والصيام وقراءة القرآن، ولأهمية هذا اليوم كتبنا هذا المقال لنوضح لكم كل ما يخص صيام هذا اليوم، وفضله، ولما حثنا رسولنا الكريم على صيامه، فإلى نصف المقال.

عاشوراء 2017
عاشوراء 2017
عاشوراء 2017

يوم عاشوراء

يستعد المسلمون من أجل صيام يومي التاسع والعاشر من شهر محرم استجابة لوصية رسولنا الكريم بصيامه، حيث يوافق يوم عاشوراء هذا العام يوم السبت 20 من سبتمبر 2018، العاشر من شهر محرم 1439 هجرية.

فضل يوم عاشوراء

يصوم المسلمون يوم عاشوراء أو يومي تاسوعاء وعاشوراء لفضلهما العظيم، حيث أن صيام يوم عاشوراء يكفر ذنوب سنة ماضية، وقد حث النبي صلى الله عليه وسلم أصحابه على صيام يوم عاشوراء، فقد قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء فقال :” ما هذا؟ ” قالوا: هذا يوم صالح نجى الله فيه بني إسرائيل من عدوهم فصامه موسى قال: ” فأنا أحق بموسى منكم ” فصامه وأمر بصيامه.

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم مقال مميز، ونرجو ترك تعليق عند وجود أى استفسار، وسوف نقوم بالرد عليكم في أسرع وقت.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.