هدية سعودية إلى مصر.. إلغاء كافة القيود لتسهيل قدوم المعتمرين

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، تصريحات الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، بشأن إلغاء كافة القيود لتسهيل قدوم المعتمرين من مصر.

الكعبة

وخلال مؤتمر صحفي بمقر السفارة السعودية بالقاهرة وبحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة أسامة بن أحمد نقلي، قال الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة بالمملكة “تم إلغاء كافة الشروط والقيود الصحية والإجرائية للمعتمرين المصريين”.

هدية سعودية إلى مصر.. إلغاء كافة القيود لتسهيل قدوم المعتمرين 1 10/10/2022 - 6:00 م

وتابع الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط “هذه التسهيلات تأتي بتوجيه كريم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في إطار التسهيلات التي تقدمها المملكة العربية السعودية من أجل تيسير القدوم لتأدية نسك العمرة والصلاة في الروضة الشريفة للقادمين من جميع دول العالم”.

كما استعرض الخدمات الإلكترونية التي تقدمها منصة نسك، لتسهيل الحصول على تأشيرات العمرة.

يذكر أن وزير الحج والعمرة، اجتمع في الأيام الماضية مع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية المصري، وتمت مناقشة أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في عدة مجالات لتسهيل إجراءات قدوم المعتمرين المصريين لأداء نسكهم بسهولة ويسر.

وأوضح وزير الحج والعمرة أن الزيارة تأتي ضمن توجيهات من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وضمن الجهود المستمرة بين البلدين لتسهيل أداء مناسك العمرة والزيارة بطمأنينة ويسر.

عرض التعليقات (2)