موعد عيد الفطر 2018 وموعد صلاة العيد

ينتظر الكثيرون أول أيام عيد الفطر الذي يعد من أجمل الأعياد التي تدخل الفرحة والبهجة على جميع الناس، يحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم كل عام بعد أنتهاء شهر رمضان المبارك وسمى عيد الفطر بهذا الاسم لأنه يكون أول يوم يفطر فيه المسلمون بعد صيام شهر كامل وهو شهر رمضان المبارك.

عيد الفطر 2018

موعد عيد الفطر

سيكون آخر أيام شهر رمضان لعام 2018 هو يوم الخميس الموافق 14 يونيو، لنستقبل أول أيام عيد الفطر المبارك يوم 15 يونيو 2018.

موعد صلاة عيد الفطر 2018 :

ستكون صلاة عيد الفطر للعام الجاري 2018 في تمام الساعة 5:18 بتوقيت القاهرة، مع مراعاة فروق التوقيت لباقى المدن والمحافظات.

موعد عيد الفطر 2018 وموعد صلاة العيد 1 8/6/2018 - 1:15 ص

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك

تختلف مظاهر الاحتفال بعيد الفطر من دول عربيه لأخرى ولكن من المتفق عليه هو أنه تعم السعادة والبهجة على جميع أفراد الأسر، حيث تكثر الزيارات بين الأقارب لنحتفل مع الأهل والأصدقاء ويكثر التنزه وشراء الملابس الجديدة.

و لقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالاحتفال بعيد الفطر والذهاب لصلاه العيد برفقه الأسرة أو الأصدقاء، وأرتداء أفضل الملابس والظهور في أبهى حاله، كما وصانا الرسول على جمع الشمل وقطع العداوات والتسامح  وصنع المعروف، كما أمرنا بتأدية زكاة الفطر قبل الخروج لصلاة العيد.