موعد شهر رمضان المبارك 2019 في مصر 🌙 وإمساكية رمضان ومواعيد الصلاة والسحور وموعد عيد الفطر

يعد شهر رمضان شهر البركة والتسامح بين المسلمين، فبقدومه تحل البركة والخيرات وينتشر السلام واليمن والبركات في جميع أنحاء البلاد، فهو شهر التقرب لله وتجنب ارتكاب المعاصي وبه تقيد الشياطين بسلاسل من حديد ويوجد به ليلة وهي ليلة القدر التي لا يرد بها الله سبحانه وتعالي دعاء مسلم، ولذلك يستقبل المسلمون في جميع بقاع الأرض شهر رمضان باليمن والخير والبركات وبسعادة كبيرة.

موعد شهر رمضان 2019
إمساكية ومواعيد الصلاة والسحور وموعد عيد الفطر
إمساكية ومواعيد الصلاة والسحور وموعد عيد الفطر

موعد غرة شهر رمضان 2019 في مصر والدول العربية

وأما عن موعد غرة شهر رمضان للعام الحالي 2019، فقد أعلنت البحوث الفلكية على أنه سوف يبدأ في يوم 6 من شهر مايو لعام 2019، حيث أعلنت البحوث الفلكية على أن شهر شعبان هذا العام سوف يكون 29 يوم فقط، وبالتالي فسوف يبدأ شهر الصيام في السادس من شهر مايو.

ولكن من الملاحظ أن موعد بداية شهر رمضان للعام الحالي 2019 في كل من المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر سوف يكون في 6 من شهر مايو أي يسبق موعد غرة رمضان في مصر بيوم واحد فقط، وسوف تكون عدد أيام الصيام في شهر رمضان ثلاثون يومًا.

موعد عيد الفطر 2019

وأما عن موعد عيد الفطر المبارك فسوف يكون في يوم 5 يونيو من العام الحالي، ولكن في الوقت نفسه نود أن نشير أن الحسابات الفلكية لا تصدق في الكثير من الأحيان، حيث ينتظر الكثير منا رؤية الهلال من خلال العين المجردة لضمان الحصول على أفضل النتائج.

إمساكية رمضان المبارك 2019 في مصر

موعد شهر رمضان 2019
موعد شهر رمضان 2019