تحري رؤية هلال رمضان 1440 في السعودية| بيان المحكمة العليا اليوم


مع اقتراب شهر رمضان 2019 المبارك، وجهت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية دعوتها إلى تحري رؤية هلال رمضان 1440 المبارك، حيث دعت المحكمة كافة المواطنين والمقيمين بتحري هلال رمضان 2019 للعام الهجري الجاري وكل عام وجموع المسلمين في كافة بقاع الأرض بخير.

ويجب العلم أنه في حال تمت رؤية هلال الشهر المبارك بواسطة العين المجردة أو من خلال المناظير من قبل أحد الأشخاص، فعليه القيام بإبلاغ المحكمة الأقرب إليه بالمملكة العربية السعودية، وقد جاء نص بيان المحكمة العليا السعودية موضحاً لرؤية هلال شهر شعبان 1440 الذي لم يشهد أحداً برؤيته (مساء الجمعة 29 رجب 1440هـ) بالرغم من ترائي الهلال، وقد احتوت محاضر لجان الترائي بأن الرؤية لم تكن واضحة بسبب السحب التي كانت تغطي أغلب أجواء المراصد في هذه الليلة، ومن خلال موقع نجوم مصرية نرصد لمتابعينا موعد تحري رؤية هلال رمضان 2019 بالمملكة.

هلال رمضان 1440

وجهت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية دعوتها لجموع المسلمين القاطنين بالمملكة من مُنطلق اتباع سنة رسول الله “محمد صلى الله عليه وسلم” وبناءً على ما سبق أن تم إصداره من أوامر وتعليمات، القيام بتحري رؤية هلال شهر رمضان 1440 المبارك في الموعد التالي:

  • مساء يوم السبت بتاريخ 29 شعبان 1440هـ الموافق لتاريخ 4 مايو 2019م وفق تقويم أم القرى.

فإن لم يتمكن أحد من رؤية الهلال في مساء يوم السبت، فيتم تحري رؤية هلال رمضان 1440 في اليوم التالي له (الأحد بتاريخ 30 شعبان 1440هـ الموافق لتاريخ 5 مايو 2019م وفقاً لتقويم أم القرى) في التاسع والعشرين من شهر شعبان وفقاً لقرار المحكمة العليا الذي تم التنويه عنه.

كما ترجو المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ممن يرى هلال شهر رمضان بعينه المجردة أو عن طريق المناظير القيام مباشرةً بالتوجه إلى أقرب محكمة له من أجل إبلاغها وتسجيل شهادته لديها أو القيام بالاتصال بأقرب مركز لمساعدته كي يصل لأقرب محكمة، ويجب على كافة الأشخاص القادرين على الترائي الاهتمام بالأمر، بالإضافة إلى الانضمام للجان المُشكلة بالمناطق لتحقيق هذا الغرض، واحتساب ثواب المشاركة في هذا العمل لما فيه من التعاون على البر والتقوى وتحقيق المنفعة العامة لجموع المسلمين بالمملكة.

هلال رمضان 1440
تحري هلال رمضان

ومن يرغب في التعرف على إمساكية شهر رمضان 1440 في المملكة العربية السعودية وموعد أول يوم رمضان فلكياً، إلى جانب مواقيت الصلاة اليوم في السعودية، بالإضافة إلى أوقات دوام البنوك السعودية خلال شهر رمضان المبارك، يمكنه ذلك من خلال موقع نجوم مصرية.

تحري هلال شهر رمضان 1440

وفقاً للموعد الوارد ببيان المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية فيما يتعلق بموعد تحري هلال شهر رمضان 1440هـ، فمن المقرر أن يتم تحري رؤية الهلال مساء اليوم السبت الموافق لتاريخ 4 أبريل 2019م، ومن يرغب في الحصول على صورة رمضان أحلى مع .. يمكنه ذلك من خلال موقعنا موقع نجوم مصرية، وسوف يتم تحري هلال رمضان 1440 اليوم لتحديد غرة الشهر المبارك.

تحديث 5 مايو 2019: أصدرت المحكمة العليا تصريحاً يفيد بأنه لم يرد إليها ما يثبت بأنه قد تمت رؤية هلال شهر رمضان مساء السبت، وبناءً على ذلك؛ سوف يتم عقد جلسة اليوم الأحد الموافق لتاريخ 30 شعبان 1440هـ من أجل إصدار قراراً بما يثبت لديها بشأن رؤية الهلال بمشيئة الله تعالى.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.