متي موعد المولد النبوي الشريف في السعودية 2023 – 1445

موعد احتفال بمولد النبي (صلى الله عليه وسلم) في المملكة العربية السعودية لعام 1445 يستقطب اهتماماً كبيراً من قبل المواطنين والمقيمين بالمملكة، حيث يُعتبر هذا الاحتفال من أهم المناسبات التي يهتم بها المسلمون حول العالم، فكل دولة تحتفل بهذه المناسبة بطريقتها الخاصة ووفقًا لعاداتها وتقاليدها.

متي موعد المولد النبوي الشريف في السعودية 2023 – 1445

موعد المولد النبوي 1445 في السعودية

يتم الاحتفال بمناسبة ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم في العام 1445 هجريًا في السعودية والدول العربية، وتحديدا في اليوم الـ12 من شهر ربيع الأول، ومن الجدير بالذكر أن تاريخ الميلاد مختلف من عام إلى آخر في التقويم الميلادي، وذلك يتوقف على التقويم الهجري الذي يستخدم الأشهر الهجرية لحساب عدد أيام الشهور بناءً على حركة القمر، وليس الشمس.

حتى الآن ومن الناحية الفلكية يمكن اعتبار أن تاريخ المولد النبوي في السعودية لعام 1445 سيكون يوم الأربعاء التاسع والعشرين من سبتمبر القادم، ومن الجدير بالذكر أن هذا التاريخ قد يتغير من دولة لأخرى بناءً على التقويم الهجري.

 

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في السعودية

الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم يُعتبر مناسبة هامة وعظيمة للمسلمين، حيث يحتفلون بها بحسب تقاليد وعاداتهم المتنوعة، لإظهار مدى حبهم وتقديرهم لأعظم من خلق.

في المملكة العربية السعودية يحتفى بذكرى ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بفتح المساجد وزيادة عدد الخطب الدينية التي تتحدث عن فضائله وصفاته التي أنارت العالم، بالإضافة إلى القيم التي دعا إليها من خلال رسالته مثل السلام والمحبة.

في الحرم المكي يتم إنارة 16 حزمة ضوئية في برج الساعة، والذي يعتبر أعلى برج في المملكة احتفالاً بمناسبة المولد النبوي، ويمتد مدى تلك الأنوار لمسافة تقدر بحوالي 10 كيلومترات، وفي هذا الوقت يتم تبادل التهاني والتمنيات بين أفراد الأسرة والأصدقاء وزملاء العمل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد