بعض الحقائق عن ليلة القدر وأفضالها

يتساءل الكثير من المسلمين حول العالم عن تاريخ ليلة القدر المباركة، وهي الليلة التي ينتظرها المسلمون سنوياً لما فيها من قدر عالي من الروحانية والقرب من الله عز وجل. بعض الحقائق عن ليلة القدر وأفضالها 1 12/5/2020 - 2:45 م

من أفضال ليلة القدر الكثيرة أنها هي الليلة التي نزل فيه القرآن الكريم على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام كما أنها ذكرت في القرآن في قوله تعالى “ليلة القدر خير من ألف شهر” كما أن من حرم خيرها في رمضان فقد حرم الخيركله. 

ومن المعروف أيضاً أن الدعاء في ليلة القدر مستجاب، كما ان الله خص بها عدداً من عباده دون الباقين، نسأل الله وإياكم أن نكون منهم. بعض الحقائق عن ليلة القدر وأفضالها 2 12/5/2020 - 2:45 م

أفضال ليلة القدر كثيرة جداً ويكمن خيرها بصورة خاصة في استجابة الدعاء فإذا كنت من الذين أكرمهم الله بحضور تلك الليلة فلك أن تدعو الله بما تشاء من صالح الدعاء حيث تعتبر ليلة القدر من الليالي القليلة التي يستجاب فيها الدعاء وتحل علينا فيها البركة. 

وتحل ليلة القدر من كل عام في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك حيث تحل في آخر عشر أيام، كما يذكر بأنه لا يوجد موعد محدد لظهورها ولكن يتم تحديد ميقات ليلة القدر وفقاً للظواهر والعلامات التي تميزها عن غيرها من الليالي.