متى أول يوم من رجب 1444-2023 في مصر وحكم الصيام فيه

العديد من الناس في العالم والعالم العربي خصيصا يرغبون في معرفة اول يوم من رجب 1444 من أجل استطلاع الهلال أو صوم أيام من هذا الشهر، ويتم عمل الحسابات الفلكية في مختلف الدول من أجل معرفة موعده تحديدا بالتاريخ الهجري وما يقابه بالتاريخ الميلادي، وسنتعرف على موعد شهر رجب 2023 وحكم صيامه من خلال الأسطر القادمة.

متى اول يوم من رجب 1444

قام المعهد القومي للبحوث بالتصريح بأن يوم استطلاع هلال شهر رجب 1444 سيكون في يوم 22 من يناير 2023 الموافق 29 من جمادى الأخر 1444، والهلال سيبقى ظاهرا في مكة المكرمة لمدة 44 دقيقة، أما في القاهرة فسيستمر لمدة 43 دقيقة كاملة، أما في مختلف محافظات مصر فمدة بقائه تكون ما بين 42 حتى 45 دقيقة كاملة بعد أن تغرب الشمس.

ما هو حكم صيام رجب 2023

العديد من المسلمين يرغبون في معرفة حكم صيام شهر رجب، وقد كشفت دار الإفتاء المصرية بأن الصيام فيه جائز سواء كان مع بداية الشهر أو نهايته، ولم يرد من القرآن الكريم ولا السنة تنص على منع الصوم فيه، ويعتبر هذا الشهر من الأشهر الحرم العظام، وينبغي مراعاته وتفادي الوقوع في الآثام في هذا الشهر، كما يحرم القتال في هذا الشهر.

علاوة على ذلك، في شهر رجب وقعت معجزة الإسراء والمعراج التي خص بها اللله نبيه محمد عليه الصلاة والسلام، والعديد من الناس قد يرغبون في صيام أيام منه مع شهر شعبان استعدادا لشهر رمضان المبارك، وهذا الأخير أيضا لم يعد يفصلنا عنه سوى أيام معدودة أيضا.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً