متى أول أيام شهر رمضان فلكياً 2021

أول أيام شهر رمضان وفرحة الصيام التي ينتظرها الكبير والصغير في كل مكان، ومظاهر الاحتفال بالرؤية وظهور الهلال والإعلان عن موعد البدء في الصيام، والسحور وغيرها ومن الأشياء الجميلة التي تصاحب هذا الشهر الكريم، ويبحث الكثيرين عن موعد شهر رمضان وبدايته فلكياً وبالتاريخ الميلادي حتى يستعد لهذا اليوم ويقوم بالطقوس المعتادة التي يقوم بها معظم المسلمين في هذا اليوم وشراء الأدوات اللازمة للبيت، سوف نتعرف على بدء شهر رمضان فلكيا.

متى أول أيام شهر رمضان فلكياً 2021

متى أول أيام شهر رمضان فلكياً 2021

  • على حسب ما تم الإعلان عنه فلكيا فإن أول أيام شهر رمضان المبارك بالتاريخ الميلادي سوف يكون في الثالث عشر من شهر أبريل 2021.
  • يأتي أول أيام شهر رمضان هذا العام وما زالت جائحة كورونا تحد من العديد من مظاهر الاحتفال،
  • أعلن المسؤولين عن إقامة صلاة التراويح في المساجد هذا العام مع تطبيق الإجراءات الوقائية.
  • ينتهي شهر رمضان في 12 من شهر مايو 2021.
متى أول أيام شهر رمضان فلكياً 2021
متى أول أيام شهر رمضان فلكياً 2021

الدعاء في شهر رمضان

من الأمور المستحبة والتي يحرص عليها المسلم في كل مكان هو الدعاء في شهر رمضان والذي قيل عنه أن أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، وعلى الرغم من القول بضعف الحديث لان رحمة الله واسعة في كل وقت من الشهر.

يستحب في هذا الشهر قراءة القرآن والإكثار من تلاوته وختمه مرة على الأقل فهو نور للإنسان في الدنيا والآخرة وله ثواب عظيم.

من أدعية الشهر الكريم المستحبة ما يؤخذ من القرآن والسنة وما روي عن رؤية الهلال ودعاء النبي عليه الصلاة والسلام: (اللهم أهلّه علينا باليُمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله).

وما روي عن السيدة عائشة رضي الله عنها أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم: يا رسول الله أرأيتَ إن علمتُ أي ليلةٍ ليلة القدر ما أقول فيها؟ قال قولي: (اللهم إنك عفو تحب العفو، فاعف عني).


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.