ليلة القدر من أفضل الادعية اليوم 27 السابع والعشرين من رمضان 1440 أدعية ليلة القدر

تعد ليلة القدر ليلة عظيمة عند المسلامين فقد نزل من الله عزل وجل انها ليلة واحدة وخير من الف شهر، وأفضل شيء يمكنك القيام به هو التحري عن ليلة القدر في أواخر شهر رمضان المبارك ولإكثار من الدعاء في هذه اليالي، ويجب أن نقوم بعملية التحري عن ليلة القدر في الليالي الفردية، والزوجية أيضاً، وهذا الآنه غير معروف ميعاد لها محدد، فقد اوصني رسول الله صلى الله عليه وسلم في البحث عنها في جميع لأيام العشر الأواخر من شهر رمضان، لذلك نقوم بعملية التحري عن ليلة القدر في ما تبفي من رمضان، وندعو بكل هذه لأدعية المباركة التي سنقدمها لكم في اخر المقالة، والدعاء بها في يوم السادس والعشرين من رمضان، وفي ليلة 27 رمضان أحد اليالي التي يرجح أن تكون بها موعد ليلة القدر 2019.

ادعية ليلة القدر

غداً 27 من رمضان، أحد الليالي الفردية، التي أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم خلالها بتحري عن ليلة القدر، فكل ما علينا هو الاجتهاد، والإكثار من الدعاء، ونقدم لعديد من الأدعية يمكنكم الدعاء بها، ولا تنسونا من صالح دعائكم، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.
دعاء اليوم 27 الرابع والعشرين من رمضان
من أفضل أدعية يوم 27 من شهر رمضان المبارك 1440، قبل أن نرفق إليكم أجمل أدعية ليلة القدر رمضان 2019، يجب أن نعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم خص دعاء ليلة القدر بالدعاء التالي،

اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عني، بينما تخصيص دعاء أخر لأي يوم من أيام الشهر الفضيل، ما هو إلا بدعة، لكننا نضع بين أيديكم عدد كبير من الأدعية الجميلة، في السنة، ومن الصالحين يمكنكم الدعاء بها في العشر الاواخر من رمضان، حيث يعتبر شهر رمضان من الأوقات التي يستجاب بها الدعاء طبقاً للحديث الشريف الآتي:

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ثلاثة لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ يَرْفَعُهَا فَوْقَ الْغَمَامِ وَتُفَتَّحُ لَهَا أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَيَقُولُ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ وَعِزَّتِي لأَنْصُرَنَّكِ وَلَوْ بَعْدَ حِينٍ رواه الترمذي (2525)، وصححه الألباني في “صحيح الترمذي” (2050).

هذا من أفضل الفيديوهات الخاص بالدعاء اليوم السابع والعشرون من رمضان
ندعوكم للاستماع للدعاء التالي الذي يهز القلوب، كان قد دعي به الشيخ مشاري العفاسي في ليلة 27 من رمضان الماضي في كاليفورنيا بأمريكا، ليلة القدر.

دعاء يوم 27 الرابع وعشرين رمضان
نضع بين أيديكم الآن عدد كبير من أدعية شهر رمضان، يمكن الدعاء بها في الدعاء يوم 27 أربعة وعشرون من رمضان، ولا تنسونا من صالح دعائكم.

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رَمَضَان صِيامَ الصائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني سَخَطِكَ وَنقِمتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءةِ آياتِكَ.
اَللّهُمَّ واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأداء شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.
اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ.
اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك، وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ.

ادعية ليلة القدر في رمضان من السنة

وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين) رواه النسائي.

عن أبي بكرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (دعوات المكروب: اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت) رواه أبو داود.
وعن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدعو بهؤلاء الدعوات: (اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم) متفق عليه.