كيف خلق الله الخنزير وبعد ذلك حرمه؟!

سؤال يطرح دائماً من قبل الكثير سوي مسلمين أو غير مسلمين لماذا خلق الله الخنزير وقام بتحريم أكله هو سؤال مطروح دائماً وفي خلال السطور القادمة سنقوم بالرد عليه.

أولاً: حرم الله الخنزير في القراَن الكريم في قوله تعالي: ” قُلْ لا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّماً عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَماً مَسْفُوحاً أَوْ لَحْمَ خِنْزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ ” وفي هذه الأية الأمر واضح إن الخنزير قد حرمه الله.

ثانياً: لماذا خلق الله الخنزير  خلق الله الخنزير أثناء رحلة سيدنا نوح عليه السلام على السفينة التي كانت تحمل من كل نوع من المخلوقات ذكر وأنثي وخلق الله الخنزير أثناء سير السفينة وليس قبل.

حيث كان هناك بعض الفضلات من المخلوقات الموجودة على السفينة ولذلك خلق الله الخنزير من أجل إن يقوم بتنظيف السفينة من المخلفات.

ثالثاً: لماذا حرم الله أكله: الخنزير خلق من أجل القضاء على المخلفات والقمامة وليس لاشيء أخر ولكن الإنسان بدأ في ترك الحيوانات المفيدة واكل الخنزير.

ويعتبر الخنزير من أكثر الحيوانات التي تعمل على إنتشاء الأمراض وهو نفسه يوجد فيه 27 وباء ولذلك حرم الله أكله.

وهو شيء بسيط على طاعة الإنسان لربه وذلك لعدم أكله حيث خلقه الله لتنظيف القمامة والمخلفات وبعد ذلك نخالف حكمة الله وأمره ونأكله؟!.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

7 تعليقات
  1. A2024 يقول

    فليحذر مَن يتعلَّق بهذه الواهيات من الظن بأن أب الخنزير هو الفيل؛ حيث تبيَّن أن القصة واهية منكرة، فلا يصح لها أصل شرعي، ولا حقيقة علمية، حيث تبيَّن من عِلم الوراثة أن كروسومات نواة خلية الخنزير، تخالف تمامًا كروسومات نواة خلية الفيل في عددها، وفيما عليها من جينات.

  2. حياة يقول

    قصة مفيدة واعجبتني

  3. غير معروف يقول

    معلومات ناقص

  4. ملوووك يقول

    معلومات اعجبتني كثيراااا وانصحتني كثيرا عن اللحم الخنزير

  5. يوسف علواش يقول

    اين هو الدليل في خلق الخنزير في سفينة نوح عليه السلام الاجوبة في الدين تحتاج الى دليل على ما اظن

    1. غير معروف يقول

      فى ايام سيدنا نوح عليه السلام قد امره الله ان يحمل على السفينه من كل مخلوق زوج وقد هلك من على الارض جميعا فلهذا يجب ان يكون انه كان هناك خنزيرا على سفينة سيدنا نوح لانه لم يبقى شئ حى على الارض ومن كان حيا فهوا الذى قد ركب على السفينه

  6. غير معروف يقول

    الخنختفرللاىغالارالاى