كيف تحقق أحلامك وتصل إلى القمة؟ – حلقة 1

كيف تحقق أحلامك؟ – روى الترمذي بإسنادٍ حسن أن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من خاف أدلج، ومن أدلج بلغ المنزل، ألا إن سلعة الله غالية، ألا إن سلعة الله الجنة)

كيف تحقق أحلامك؟ - نجوم مصرية

ومعنى الحديث أى من خاف أن يدرَك في الطريق وأن يلحقه قطّاع الطريق أدلَج في السير، يعنى سار بالدُّجى بنشاطٍ وقوة حتى يقطع السير بسرعة وحتى يسلم من خطر قاطعى الطريق، والدلجة السير في أول الليل، وقيل في آخره لأن السير في أول الليل وفي آخره يكون فيه نشاط وقوة على السير.

نجوم مصرية
كيف تحقق أحلامك؟ – نجوم مصرية

كيف تحقق أحلامك

اذا قالوا لك أين تريد أن تصل بالطريق، قل: أريد القمة فأنا لن أرضى بالوسط، أنا لن أرضى بالدون، أنا لن أقبل الا بالقمة. إذا أردت أعلى المراتب لا تيأس، لا تحاول مرة وتفشل وتحاول مرة وتيأس، لا تيأس من أول محاولة ولا من ثانى محاولة ولا من ثالث محاولة، اصبر الطريق طويل وشاق. الخواف يظل طول عمره جالس ما راح يصعد، ما راح يرقى الجبال، ومن يتهيب صعود الجبال يعش أبدَ الدهر بين الحفر. اللى جالس طول عمره يخاف أن يرقى جبلاً أو أن يتجاوز نهراً أو أن يجرب أي محاولة. هذا الجبان الخواف راح يعيش طول عمره بالحفر، الشجاع فقط سوف يصل إلى القمة ولو بعد حين ومن يتهيب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر.

ما هو همك؟ ما هو هدفك في الحياة؟ ماذا تريد أن تصير؟ قول أنا ما راح أقبل إلا بالقمة، أنا ما راح أقبل بأى شئ.

قل لى ما همتك؟ أقول لك من أنت، وماذا ستكون. – كيف تحقق أحلامك؟ – من أراد أن ينظر إلى وجه الله عز وجل فليعمل، من أراد الفردوس الأعلى من الجنة فليعمل، من أراد طلب العلم فليعمل.

سئل بعضهم من أين لك هذا العلم كله؟ قال: بكورٍ كبكور الغراب وسعى في الأرض. سهر وسير وعمل!

تريد القمة وانت نائم؟ تريد القمة وانت جالس؟ تريد القمة بلا تخطيط؟ بلا هدف؟ بلا حرص على الوقت؟! أنا أستغرب من انسان يريد القمة ووقته ضائع؟

ترى ما هى الأشياء التي تمنعك عن الوصول للقمة؟

أحياناً بعض الشهوات والمعاصى، واحد يتعلق ببنت أو يموت على الأغانى أو ينام عن الصلاة، هذا أين يصل للقمة؟ هذا ما يستطيع أن يتجاوز خطوة، الذي علق قلبه بالذنوب والمعاصى لا يستطيع أن يصل للقمة أبداً. أن الله يحب معإلى الأمور في الحديث الصحيح “ان الله يحب معإلى الأمور ويكره سفسافها”، – كيف تحقق أحلامك؟ – تسأل بعض الناس ما هدفك في الحياة؟ تسمع كلام تافه، يسألون بعض الناس في مقابلات تلفزيونيو ما هدفك؟ يقول أنا أرغب أن أصير مغنياً، أنا أريد أن أصير نجمة، أنا أريد أن أكون لاعب، ولكن ماذا بعد؟ هذه هى القمة؟! في ناس عندها حب تحدى.. طالما انك ماشى صح لا عليك من المثبطين، عليك أن تصل. أنا هدفي أن أصلح الدنيا تستطيع أن تصلح الدنيا، امشِ في هذا الطريق..

اذا كنت ذا أمرٍ مروم.. فلا تقنع بما دون النجوم

اذا أردت فكر في أعلى أمر، في أعلى مكان، لا تقول ما أستطيع.. لا تقول الأمر صعب.. لا تقول ما أقدر.. لا تقول لا أحد يساعدنى.. اجتنب الناس كن عصامياً، من العصامى؟ العصامى هو الذي يعتمد على نفسه بعد الله عزّ وجلّ..


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.