كتاب شرح الأحاديث الصحيحة بالأمثلة المعاصرة – تطبيق اندرويد

الأحاديث الصحيحة , تعد الأحاديث النبوية والسنة المشرفة جزءًا لا يتجزأ من الدين الإسلامي، فتأتي السنة النبوية لتوضيح العديد من تعاليم الدين بين المرء وربه وبين المرء والآخرين، أما فيما يتعلق بالأحاديث فتعد كلامًا مرسل لرسولنا الكريم من الله -عز وجل-. لذلك، فمن الضروري اتباع تعاليم الأحاديث النبوية والأخذ بها كما يؤخذ من القرآن الكريم، ويأتي اختصاص الأحاديث في توضيح عقيدة المسلم الصحيحة والعبادات التي تدعمها، كما تقدم شرحًا لكثير من التعاليم المجملة في القرآن مثل الأشهر الحُرم والصلاة، وتبعًا لتأثر اللغة العربية بشكل كبير من التطور الحادث فتعد صعبة الفهم على الشخص العادي، ومن تأتي أهمية علم تفسير الأحاديث.

شرح الأحاديث الصحيحة الأمثلة المعاصرة وبيان احكام العبادات

كتاب شرح الأحاديث الصحيحة

توجد مجموعة كبيرة من الأحاديث النبوية الشريفة المنقولة عن رسولنا الكريم مباشرة أو عن ألسنة الصحابة واللاحقين به، ونظرًا لهذا فتوجد مجموعة من الأحاديث المغلوطة والتي تنتشر بشكل كبير، ولهذا زعم كبار علماء التفسير على جمع الأحاديث الصحيحة ورواياتها المختلفة إن وجد ومن ثم الاتجاه إلى شرح معاني الحديث لتسهيلها على العامة، ومن تلك الكتب كتاب شرح الأحاديث الصحيحة وبيان أحكام العبادات والمعاملات بالأمثلة المعاصرة للدكتور أحمد حسين الرفاعي.

شرح الأحاديث الصحيحة الأمثلة المعاصرة وبيان احكام العبادات
شرح الأحاديث الصحيحة الأمثلة المعاصرة وبيان  احكام العبادات المعاملات بالأمثلة المعاصرة

ويتميز كتاب شرح الأحاديث بذكرها تحت عنوان قصة مصغرة مثل (عنوان قصة رجل قتل رجل) والذي يتبعه ذكر الحديث الشريف ورواياته الصحيح، ومن ثم يأتي شرح مبسط للحديث وما يمكن استنتاجه منها استنادًا إلى آيات القرآن المناسبة لتوضيح القيمة العظمى منه وبهذا الشكل تأتي أجزاء الكتاب الثلاثة.

تطبيق شرح الأحاديث الصحيحة

تبعًا لصحة الأحاديث الواردة في الكتاب وسهولة شرحها تم البدء في تحويله لتطبيق، وهذا حتى يتثنى لأي فرد مسلم امتلاك الكتاب والاستفادة منه في أي وقت، ويأتي التطبيق مع تصميم عام بسيط فهو لا يعتمد على الزخرفة والتفاصيل التجميلية، بل يأتي ليضع صفحات الكتاب كما هي دون تغيير يذكر، ومن الرائع إتاحة تحميل البرنامج على أجهزة أندرويد ونظام IOS بحجم تحميل صغير. كما أن، استخدام التطبيق للتصفح والقراءة أو مشاركته مع الأصدقاء لا يحتاج إلى اتصال إنترنت ولكن يجب تفعيل الاتصال في حالتي التقييم وعرض التطبيقات الأخرى، أما عن دعم الإعلانات فيدعم ظهورها في الجزء السفلي من الصفحة ولا يدعم ظهورها على الجهاز من الخارج وهذا في حالة تفعيل الاتصال فقط.

تحميل كتاب شرح الأحاديث الصحيحة

يمكنك تحميل كتاب شرح الأحاديث الصحيحة بالأمثلة المعاصرة وبيان احكام العبادات والمعاملات بالأمثلة المعاصرة للدكتراحمد الرفاعي من خلال جوجل بلاي

تحميل كتاب شرح الاحاديث الصحيحة

شرح واجهة تطبيق كتاب شرح الأحاديث الصحيحة

شرح الأحاديث الصحيحة الأمثلة المعاصرة وبيان احكام العبادات
شرح الأحاديث الصحيحة الأمثلة المعاصرة وبيان احكام العبادات المعاملات بالأمثلة المعاصرة

يأتي الجزء العلوي من واجهة التطبيق باللون الأزرق ويحتوي على صورة غلاف الكتاب واسمه، أما الجزء المتبقي فيأتي باللون الأبيض وبه ستة أقسام نوضحها لكم في السطور التالية بالترتيب.

قسم شرح الأحاديث الصحيحة: يوجد به الكتاب في صورة PDF.

شرح الأحاديث الصحيحة الأمثلة المعاصرة وبيان احكام العبادات
شرح الأحاديث الصحيحة الأمثلة المعاصرة وبيان احكام العبادات المعاملات بالأمثلة المعاصرة

تبويب الأجزاء أو Parts Index: ومنه تم اختيار القراءة في الجزء الأول أو الثاني أو الثالث من الكتاب.

تبويب About us: يشمل كافة معلومات التطبيق والتواصل.

قسم Share App: يختص بمشاركة التطبيق فقط.

قسم App Rating: يوجهك لصفحة التطبيق على المتجر لوضع تقييمك الخاص.

تبويب More apps: يوجهك إلى قائمة التطبيقات الأخرى لنفس المطور منها الديني والثقافي.

طريقة استخدام تطبيق شرح الأحاديث الصحيحة 

يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام، فإذا كنت ترغب في القراءة مباشرة فكل ما عليك فعله هو الضغط على القسم الأول من القائمة الرئيسية ليتم توجيهك إلى الجزء الأول من الكتاب، ومن هنا يمكن استعراض الصفحات التمهيدية والتي توضح الكثير من الأمور المهمة حول الأحاديث من حيث التصنيف وهم الحديث المرفوع والحديث الموقوف والحديث المقطوع وبعض المعلومات التمهيدية، وبعد الانتهاء من شرح تلك التصنيفات تبدأ أولى صفحات شرح الأحاديث النبوية المقسمة إلى قصص قصيرة، ويأتي الجزء السفلي من التبويب مجموعة من أيقونات متمثلة فيما يلي.

شرح الأحاديث الصحيحة الأمثلة المعاصرة وبيان احكام العبادات
شرح الأحاديث الصحيحة الأمثلة المعاصرة وبيان احكام العبادات المعاملات بالأمثلة المعاصرة

علامة البحث: عند الضغط عليها يظهر لك مربع إدخال في أعلى الصفحة لتقوم بكتابة رقم الصفحة التي ترغب في التوجه إليها مباشرة في ثانية أو اثنتين فقط.

أيقونة Day/Night: تعمل على تغيير لون التطبيق لجعل الواجهة باللون الأسود والكتابة باللون الأبيض ماعدا خط الأحاديث وعناوين القصص والأقسام تكون باللون الأزرق، وتلك الواجهة تناسب محبي إضاءة الشاشة الأقل.

أيقونة Bookmark: تستخدم لتوجيهك مباشرة إلى الصفحة التي أنهيت القراءة عندها وقمت بتعيين إشارة مرجعية لها.

أيقونة Make Bookmark: تستخدم لوضع إشارة مرجعية واحدة فقط عند الصفحة التي تريد التوقف عندها وإكمال القراءة فيما بعد.

أيقونة Home أو المنزل: توجهك إلى صفحة التطبيق الرئيسية.

عرض التعليقات (1)