فيديو.. وصف ثياب أهل الجنة وثياب أهل النار

في مقطع فيديو رائع للشيخ نبيل العوضى والذي يصف فيه الفارق بين ثياب أهل الجنة وثياب أهل النار، وشكوى النار لربها ممن يدخولن النار وشكوى الجنة ممن يدخولن الجنة.

فيديو.. وصف ثياب أهل الجنة وثياب أهل النار 1 29/1/2016 - 10:16 ص

يقول الشيخ نبيل العوضى: اشتكت النار إلى ربها وقالت يا رب: يدخلنى الجبارون والمتكبرون، وقالت الجنة: يا رب يدخلنى الفقراء والمساكين، فقال الله عز وجل: أنتى نارى أعذب بها من أشاء، وأنت جنتى أرحم بها من عبادى من أشاء.

ويستطرد الدكتور نبيل العوضى قائلاً: هذا هو الفرق النار والجنة لا يستويان، ويعطى مثال على الفارق ما بين الجنة والنار في ثياب من يدخولن النار وثياب من يدخولن الجنة والفرق بينهما؟

– ثياب أهل الجنة من الحرير والأساور من الذهب والفضة، وجاء في إحدى الروايات في صحيح الجامع “لو أن اسوراً من الجنة بدا لطمس نور الشمس والنجوم”.

– وفي المقابل ثياب أهل النار “فالذين كفروا قطعت لهم ثياب من نار يصب من فوق رءوسهم الحميم يُصهر به ما في بطونهم والجلود ولهم مقامع من حديد”.

– هذا هو الفرق بين إنسان يلبس أفضل الثيابن ثياب من سندس خضر واستبرق، وإنسان يلبس من النار ومن القار من الحميم، فرق كبير بين هذا وذلك، هذا الفرق فقط بين لباس أهل الجنة ولباس أهل النار فما بلكم في الفرق فيما عداه.

سبحان الله ولا حول ولاقوة إلا بالله اللهم أجرنا من النار ومن عذاب النار، اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل وباعد بيننا وبين النار وما قرب إليها من قول وعمل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.