فيديو | طفلة تسأل: لماذا سيدنا محمد تزوج أكثر من 4 سيدات، والشرع يحلل 4 سيدات فقط

سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تزوج أكثر من 4 سيدات، ومع ذلك فإن الشرع حلل لكل رجل 4 سيدات فقط، وجائت عدة أسئلة حول هذا الشأن، ولماذا أحل الله عز وجل لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أكثر من 4 سيدات.

فيديو | طفلة تسأل: لماذا سيدنا محمد تزوج أكثر من 4 سيدات، والشرع يحلل 4 سيدات فقط 1 5/1/2016 - 2:08 ص

فقد أحل الله سبحانه وتعإلى لنبيه وعبده رسول الله أن يتزوج بأكثر من 4 سيدات، وذلك على عكس باقى المسلمين الذين أحل الله لهم الزواج من 4 سيدات وفق شروط معينة.

زوجات الرسول صلى الله عليهم وسلم، أو ما يطلق عليهن أمهات المؤمنين، وهذا اللفظ على من أنجبت من سيدنا محمد، أو من دخل بها، فقد كانت زوجاته كل زوجة مختلفة عن الأخرى، فزوجة كانت حكيمة، وزوجة أخرى ذكية، وزوجة أخرى كبيرة بالسن، وزوجة جميلة، إلخ.

و كما ورد في التاريخ الإسلامى فإن النبى صلى الله عليه وسلم كان يساعد زوجاته في المنزل وفي الأعمال المنزلية، فقد كان يقوم برقع ثوبه إذا إنقطع، والكثير من هذه الأشياء.

في هذا الفيديو قامت طفلة تبلغ من العمر حوإلى 9 سنوات قامت بسؤال الداعية الإسلامى الحبيب بن علي الجفرى سؤالًا وهو، لماذا تزوج سيدنا محمد أكثر من 4 زوجات، وأن الشرع حلل للمسلم فقط 4 زوجات.

يرد على هذا التساؤل الداعية الإسلامى الحبيب بن علي الجفرى ويقول: أن التشريع حدد 4 زوجات وجاء التشريع بعد أن تزوج النبى صلى الله عليه وسلم أكثر من 4 زوجات، وكان النبى صلى الله عليه وسلم إستثناء، وأن الله سبحانه وتعإلى أعطاه هذا الحد وكفى.

و يضيف، لماذا النبى صلى الله عليه وسلم تعدد في الزوجات؟، أن سيدنا محمد عدد في الزوجات ليس رغبًة منه في السيدات، أو الجشع في السيدات.

و أضاف، أن كل زيجة من زيجات النبى كان لها معنى وحكمة، وأن النبى صلى عليه وسلم أكثر زيجاته كانت إما مطلقة أو أرملة، وأن المطلقة أو الأرملة لها صلة بقبيلة معينة، وأن هذه الزيجات لما تزوجها سيدنا محمد هدأت الحرب، وحصل صلح بينهم.

و الشئ الثانى، أن كل زوجة من زوجات النبى صلى الله عليه وسلم بعقلية مختلفة عن الأخرى، فكانت واحدة أكبر في السن من سيدنا محمد، وأخرى صغيرة في السن، وأخرى أكثر حكمة.