في ذكرى المولد النبوى: معجزات حدثت يوم ميلاد النبى

يحتفل المسلمون جميعا في هذه الايام بذكرى المولد النبوى الشريف أعاده الله على الامة الاسلامية بخير، وقد تحدد موعد المولد النبوى الشريف وهو يوم الاحد القادم، حيث ينتظر الكثير يوم المولد النبوى للاحتفال بذكرى مولد سيد الخلق النبى ” محمد ” صلى الله عليه وسلم ونعرض لكم في هذه المقال معجزات عديدة حدثت في يوم ميلاده.

في ذكرى المولد النبوى: معجزات حدثت يوم ميلاد النبى 1 9/12/2016 - 2:04 م

عام الفيل

ولد النبى الكريم في العام الذي عرفه العرب والمسلمين بعام الفيل، وهو العام الذي حاول فيه أبرهة وجيش كبير خلفه هدم الكعبة ونقل مكانها إلى الحبشة ولكن الله أرسل عليهم طيرا أبابيل شتت جمعهم ودمرت جيشهم بالكامل وحمى الله بيته.

السيدة آمنة والدة النبى

قالت السيدة ” آمنة ” والدة النبى الكريم أنها حين تهيئت للولادة شعرت بنور كبير يخرج منها ينير الغرفة التي كانت فيها وشعرت انها معها عدة نساء في الغرفة فتقول أنها شعرت بوجود ” مريم ابنة عمران ” و”آسية زوجة فرعون ” و” السيدة هاجر “، وأكدت على ازياد النور شيءا فشيئا حتى شعرت أن النجوم تسقط عليها.

من سمى النبى بـ ” محمد “

الذي سمى النبى بهذا الاسم هو جده ” عبدالمطلب بعد رؤيا عظيمة له حيث قال :

“رأيت في  منامي كأن سلسلة من فضة خرجت من ظهري وامتدت فيما بين السماء والأرض، ثم تحولت من المشرق إلى المغرب، ثم تحولت إلى شجرة أوراقها من نور “، فقص عبدالمطلب الرؤيا فقيل أنه يولد له ولد من صلبه يتبعه أهل المشرق والمغرب فأراد أن يحمده أهل المشرق والمغرب فسماه محمدا.

وبعد ولادته أخذه عبدالمطلب إلى الكعبة المشرفة ودعا الله وشكره على ما اعطاه، فانكبت الاصنام التي حول الكعبة على وجوهها.

أما عن ابليس فقد ورد أنه رن رنة عظيمة يوم مولد النبى كما رن حين لعن وحين أهبط وحين نزلت فاتحة الكتاب.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.