فوائد البنوك حلال.. فتوى أصدرها احد أكبر شيوخ الازهر حدث حولها الكثير من الجدل.. تعرف على التفاصيل

فوائد البنوك هل هى حلال ام حرام، هذا تكرر كثيراً لسنوات طويلة وعبر كل شيخ الشخصى فمنهم من حرم فوائد البنوك ومنهم من حللها ولكن الامر لم يتوقف بعد، اذ لا يزال الكثير من الناس عن حرمة فوائد البنوك الكثير من الناس، ولكن بعض الشيوخ تأتى على هوى بعض من بهذه الاموال.

فوائد البنوك حرام ام حلال

فوائد البنوك حرام ام حلال

مقالات اخرى للكاتب:

ارتفاع أسعار اللحوم من جديد لتسجل أسعار خياليه.. وانخفاض أسعار الدواجن يجعلها البديل الامثل.. تعرف على الأسعار الجديدة

عدلى حسين يتحدث عن نية جمال مبارك للترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.. وعن زيارته لمبارك في فيلا مصر الجديدة.. وما هى مدى العلاقة بينهم

ومن بين علماء الازهر على الساحة الآن مفتى الديار المصرية السابق الشيخ على جمعة، حيث الكثير من الجدل في الايام الماضية حول بأن فوائد البنوك حلال وليس ربا كما يظن البعض، وجاء هذا خلال برنامج “ ” المذاع على قناة cbc الفضائية، أيضاً خلال البرنامج بعض القضايا والتي يهتم بها المواطن المصري كحق في الميراث.
ولكن حتى لا نتطرق خارج موضوعنا وهو فوائد البنوك قال الشيخ على جمعة في التليفزيونى، أن كثير من العلماء يعتقدون أن البنك خنزير غير محلل اكلة، ولكني أقول لهم «البنك خروف حلال يذبح ويؤكل»، وهذا لان اغلب الناس لا تعلم أن فوائد البنوك تأتى من استثمارات الناس في الكثير من المشاريع، حيث لا يدخل البنك مشروع يظن انه سيخسر هذه ، ففي نهاية تكون الارباح على الجميع، وليس كما يعتقد البعض أن هذه الاموال ربا.
واكد الشيخ على جمعه على هذا كثيرا وقال أن البنوك تقوم كافة المشاريع تستثمر فيها هذه الاموال، للمشككين في هذا الامر أن فوائد البنوك عبارة عن أرباح وهي حلال ليس فيها أي شبهة حرام اطلاقا من قريب من بعيد، فمن يريد أن ينفق هذه في سبيل الله يجوز ذلك وله جزاء ما فعل، مشيرا إلى أن بعض الناس يعتقدون بأن أرباح البنوك حرام، ولكن بكل وضوح هي أرباح حلال لأن البنوك تقوم باستثمار تلك الأموال في المجالات المعروفة لديها والتي لا تتوقع خسارتها، ونتيجة ذلك يعود بالكسب على البنك فيكون لصاحب المال نصيب من هذا المكسب تكون عن فوائد.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.