عبارات للتهنئة في شهر رمضان الكريم وفضل الصيام فيه

يستعد المسلمون لاستقبال شهر رمضان الكريم، خلال الأيام القليلة المقبلة، الذي يعد من الأشهر  المقدسة  وله اهتمام خاص ففيه تكثر  العبادات وتنزل فيه الخيرات، فهو شهر البركة و الصبر والتغاضي عن كل الأفعال المحرمة التي يكرهها الشرع والدين، ويعتاد المسلمون على بعض الأمور في شهر رمضان، فهو شهر تلاوة القرآن الكريم والصيام والقيام، فكان النبي صلى الله عليه وسلم يستقبل شهر رمضان بالترحيب، ومن أفضل الخصال التي ميزها الله في هذا الشهر الكريم فهو شهر تغلق فيه أبواب النار وتفتح أبواب الجنة وتصفد الشياطين، وفيه ليلة خير من ألف شهر هي ليلة القدر.

افضل العبارات في شهر رمضان

ويعتبر الصيام هو التحدي الأكبر للنفوس البشرية وهو أقوى امتحان لضعاف الإيمان، وفي الصيام قوة على تنقية النفس و مواجهتها بأخطائها.

فضل شهر رمضان والصيام فيه

ويعتبر الصيام هو أحد أركان الإسلام الخمس، ولا يكتمل إسلام الفرد إلًا به، كما أن الصيام يسموا من قيمة العدالة فلا فرق بين غني وفقير في الجوع والعطش، ويعد من أفضل الأمور التي تجبر الفرد على الصبر وتحمل المشاق إضافة إلى تقويم السلوك.

كما أن في شهر رمضان ليلة هي خير من ألف شهر،  وروي عن النبي صلى الله عليه وسلم مَن قامَ ليلةَ القَدرِ إيمانًا واحتِسابًا غُفِرَ لَهُ ما تقدَّمَ من ذَنبِهِ”

كما أن شهر رمضان هو شهر العتق من النيران، ويختار الله كل ليلة من عباده عتقاء من النيران فيما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “إنَّ للَّهِ عندَ كلِّ فِطرٍ عتقاءَ وذلِك في كلِّ ليلةٍ”

كما نزل القرآن الكريم في شهر رمضان وهو الشهر الكريم الذي اصطفاه الله على الشهور الآخرين طبقًا لقول الله تعالي  “شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ” ويقال أن جميع الكتب السماوية نزلت في الشهر الكريم.

ويعتبر شهر رمضان من أفضل شهور الجود ففيه تقيم الموائد، ويطعم الفقراء، ويفيض الخير على المسلمين بعضهم البعض، فيما ثبت في الحديث الصحيح أن النبي -عليه الصلاة والسلام- كان أجود ما يكون في شهر رمضان.

ويعتبر الصيام من الأمور التي اختص الله به من الثواب “كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ يُضَاعَفُ، الحَسَنَةُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا إلى سَبْعمِئَة ضِعْفٍ، قالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ: إلَّا الصَّوْمَ، فإنَّه لي وَأَنَا أَجْزِي به، يَدَعُ شَهْوَتَهُ وَطَعَامَهُ مِن أَجْلِي”.

عبارات تهنئة شهر رمضان

ويسود جو من الفرحة والبركة بين المسلمين في هذا الشهر الكريم، وقبل بداية الشهر يحرص المسلمون على تهنئة بعضهم البعض، ومن بين عبارات التهنئة التي تكثر بين المسلمين في هذا الشهر منها، كل عام وأنتم بخير رمضان كريم، وأيضَا أعاده الله عليكم أعواماً عديدة وأيضًا عساكم من عواده، اللهم بلغنا رمضان وأعنا على صيام وقراءة القرآن، وأعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

فضل شهر رمضان وعبارات التهنئة
فضل شهر رمضان وعبارات التهنئة

وعند حلول شهر رمضان يتسابق المسلمون لتهنئة بعضهم البعض ، ويسود جو من الفرحة والابتهاج والمشاعر المتوهجة، وهناك بعض العبارات التي يمكن إرسالها إلى من نرغب في تهنئتهم بحلول الشهر الكريم منها تهنئة ممزوجة بآيات القرآن تحفظكم من كل شيطان وتبارك لكم قدوم رمضان.

إضافة إلى بعض العبارات منها أهدي إليك عطر الورد وأبارك لك بقدوم شهر رمضان الكريم.

أرسل إليك بقلم شاعر وأسابق الطير لمباركتك بشهر رمضان الكريم.. أسأل الله العظيم أن يبلغك شهر رمضان الكريم وأنت في أحسن الأحوال، وكل عام وأنتم بخير.

كل عام وأنتم بخير ، وأحلى ما في رمضان تبادل الزيارات وقارئ هالعبارات

أتمنى أن أكون أول شخص يرسل تهنئة شهر رمضان الكريم..جوة قلبي حطيتك وبقرب شهر رمضان خصيتك