موعد غرة شهر رمضان 2018 في مصر وبدايته بالمملكة العربية السعودية والكويت والإمارات

اقترب موعد شهر رمضان لهذا العام 2018 وبقدوم شهر رمضان تهل البركة والخيرات ويعم السلام واليمن والرخاء، فهو شهر الصيام والتقرب إلى الله واجتناب المعاصي وفعل الخيرات، ففيه تقيد الشياطين بسلاسل من حديد، بجانب وجود ليلة القدر به وهى ليلة مفترجة لا يرد بها دعاء المسلم فقد قال الله عز وجل بها أنها خير من ألف شهر، فإذا أخلص فيها المسلم استجاب المولى عز وجل لجميع دعائه، لذلك فالمسلمون يستقبلون الشهر الكريم بسعادة عارمة برغم حرمانهم فيه من اللذات الدنيوية بالإضافة إلى الصيام والامتناع عن الطعام طوال فترة النهار.

موعد شهر رمضان 2018

موعد غرة شهر رمضان 2018 في مصر وبدايته بالمملكة العربية السعودية والكويت والإمارات 1 11/3/2018 - 6:25 ص

موعد غرة شهر رمضان 2018 في مصر

قد أثبتت الدراسات الفلكية أن شهر رمضان لهذا العام سوف يبدأ يوم 17 مايو 2018، حيث ثبت أن عدد أيام شهر شعبان لهذا العام 29 يوما، وعليه فإن شهر الصيام سوف يبدأ بمصر يوم 17 مايو 2018.

موعد قدوم شهر رمضان الكريم في السعودية والدول العربية

أما في الدول العربية الأخرى كالسعودية والكويت وقطر والإمارات فإن شهر الصيام الكريم، سوف يبدأ يوم 16 مايو 2018  أي يسبق موعده في مصر بيوم واحد، وطبقا للحسابات الفلكية فإن عدد أيام شهر الصيام  لهذا العام ثلاثون يوما.

موعد عيد الفطر المبارك 2018

وفقاً للحسابات الفلكية، فإن أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون يوم الجمعة الموافق 15 يونيو.

والجدير بالذكر أن الحسابات الفلكية لا تصيب دائما فهي تخطيء في بعض الأحيان لذلك فنحن ننتظر رؤية الهلال  الشرعية عن طريق العين المجردة أو المناظير، فبرغم تقدم التكنولوجيا وتطورها إلا أن الدول الإسلامية تفضل رؤية الهلال الشرعية ومن ثم تحديد بداية شهر رمضان.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.