شاهد بالفيديو | تعرف على مكان سد يأجوج ومأجوج على الخريطة بشرح الدكتور مصطفي محمود

يأجوج ومأجوج، تظهر هذه الأسماء في الديانات السماوية الثلاثة، الإسلامية، والمسيحية، واليهودية، تم تسمية هذه الأسماء التي يعتقد البعض أنها شعوب وقبائل، والبعض الأخر يعتبرها إسمان لشخصان فقط.

شاهد بالفيديو | تعرف على مكان سد يأجوج ومأجوج على الخريطة بشرح الدكتور مصطفي محمود 1 30/1/2016 - 8:09 ص

القرأن الكريم شرح هذه الأسماء، وورد ذكرهم في سورة الكهف، وتم ذكرهم في القرأن الكريم على أنهم قوة فاسدة وشريرة في الأرض، وهم الأكثر فسادًا.

و يذكر أيضًا في سورة الكهف، أنهم ما زالوا موجودين حتى الآن، ولكنهم محصورين، وقد أخبر عنهم سيدنا محمد من قبل أنهم سوف يخرجون في نهاية الزمان، قبل قيام الساعة.

و تم ذكرهم أيضًا في سورة الآنبياء، والتي يبين الله سبحانه وتعإلى بأنهم كثر، وذات سرعة عالية، وهناك الكثير من الدلائل والحقائق حول وجودهم، وكل يوم يظهر العلماء بتفسيرات عديدة حول مكانهم، ومكان السد الذين سيخرجون منه في أخر الزمان.

و حول هذا الشأن يتحدث الدكتور والمفكر مصطفي محمود ويقول، أن القرأن الكريم تحدث عن ذو القرنين في سورة الكهف، ويصفه بأنه رحالة.

و يضيف الدكتور مصطفي محمود رحمه الله، أنه في الخرائط العربية القديمة التي رسمها الجغرافيين المسلمين القدامى، أمثال الشريف الإدريسى، والقذوينى، والمستوفي، نجد أنهم حددوا على هذه الخرائط مكان يأجوج ومأجوج، وقال أنهم موجودون في مناطق شمال سيبيريا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.