سورة من القرآن تقرأ لسداد الديون … قم بتلاوتها قبل صلاة الفجر

الديون المتكاثرة هي من أول أسباب التعاسة والاكتئاب لدى الإنسان لذى يبحث الكثيرون عن آيات قرآنية أو سور تقرأ لسداد الدين ولسعة الرزق والفرج، استعاذ سيدنا محمد من الدين لما فيه من ذلة لصاحبة و ما يحمل به من هموم، سبحان ذي الملكوت أن جعل لنا من القرآن شفاء ورحمه ونور وجلاء للدين وسعة في الرزق.

سورة من القرآن تقرأ لسداد الديون ... قم بتلاوتها قبل صلاة الفجر

يجب أن يتوفر لديك عزيزي القارئ بعض الأمور حتى يتحقق لك ما ترغب، أولاً الثقة التامة بدون ذرة شك أن الفرج والتيسير بيد الله وحده وأن الله سبحانه وتعالى هو الرزاق وانه مجيب الدعوات وهنا سل ما شئت ولا تحدد لله الطريق فدع الأمر كله لله فقط أطلب وأستمر بالدعاء والاستغفار حتى تنال مبتغاك من الواحد الأحد.

سداد الدين بقراءة سورة يس والواقعة

من السور المجربة لسداد الدين وجلب الرزق والبركة في البيت هو المداومة على قراءة سورة يس وسورة الواقعة قبل الفجر والدعاء لله بإخلاص واليقين بأن الأمر بيد الله، سورة الواقعة كانت من السور التي داوم على قراءتها رسولنا الكريم في صلاة الفجر وورد عن عائشة رضي الله عنها إنها قد أوصت النساء بقراءتها لما فيها من خير وثواب عظيم.

وروي في الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم قال <<من قرأ سورة الواقعة كل ليلة لم تصبه فاقة أبداً>> سند الحديث ضعيف، ولكن تظل قراءة الواقعة ويس من المجربات وقد أجمع كبار علماء الدين على أن تلاوة سورة الواقعة أو سورة يس تعد من الأعمال الصالحة ولا حرج في التقرب إلى الله بصالح الأعمال.

سورة من القرآن لقضاء الدين وفك الكرب

ورد أن من فضل قراءة سورة يس أن من قرأت له فهي لقضاء الحاجة وهي محبب قراءتها قبل الدعاء لله في أي من أمور الدنيا من كربات أو تقرب لله ويفضل قراءتها  في الثلث الأخير من الليل فتلك الأوقات هي أفضل أوقات الدعاء وورد في الأثر أن استوصى على بقراءة سورة يس لما فيها من بركة قضاء الحوائج وشفاء من المرض والشبع والغنى عن الناس وهي من المجربات على مر العصور في قضاء الحوائج وسد الدين.

آيات وأدعية من القرآن لسداد الديون

  • قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ ۖ بِيَدِكَ الْخَيْرُ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (26) أل عمران.
  • دعوة ذي النون (“لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ”).
  • {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا (12) } ،سورة نوح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.