ردد هذا الدعاء.. دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول (ص)

دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول، أصبح دعاء ليلة القدر موضوع الكثير من الأبحاث على محرك بحث Google العالمي في رمضان، ويسعى الكثير من المسلمين إلى مناشدة ليلة القدر التي أوصى بها الرسول نظرًا لضخامة هذه الليلة في العشر الأواخر من أيام رمضان، انتبه، لأن رمضان على وشك الانتهاء، اغتنموا فرصة العشر الأواخر من رمضان، واقتربوا من الله بالصوم والصلاة والصدقة، والاستغفار، والدعاء والتضرع ، لتلتقي بليلة المقدار يتغير الوضع للأفضل، هكذا رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر العشر الأواخر من رمضان يشد مئزره ويضيء ليله ويوقظ أهله، علاوة على ذلك، يتساءل الكثيرون متى ستبدأ العشر الأواخر من رمضان ومتى ستبدأ ليلة القدر، سوف نعرض في هذا التقرير دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول صلى الله عليه وسلم، والعشر الأواخر من رمضان.

● قال الرسول عندما سألته السيدة عائشة رضي الله عنها: يا رسول الله إن وافقت ليلة القدر فما أقول فيها، فقال : قولي” اللّهم إنك عفو كريم تحبّ العفو فاعفُ عنا”.

دعاء ليلة القدر

● (اللهم إنك عفواً كريم حليم تحب العفو فاعف عني )

● (( اللهم أقضي حاجتي وفك كربتي وانس وحدتي وفرج همي وطمئن قلبي يارب ))

● «اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك».

ادعية ليلة القدر مستجابة

● (رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ).

● (رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).

● (رَبِّ إِنّي أَعوذُ بِكَ أَن أَسأَلَكَ ما لَيسَ لي بِهِ عِلمٌ وَإِلّا تَغفِر لي وَتَرحَمني أَكُن مِنَ الخاسِرينَ).

● (رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ).

● (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ).


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.