ردده بخشوع عند نزول المطر .. دعاء المطر مستجاب

أدعية مأثورة وردت في السنة النبوية يلجأ إليها المسلمون عند نزول المطر من أجل الدعاء، فالدعاء من أعظم العبادات التي يقوم بها العبد تجاه ربه ويكون مستجاب عندما يكون بنية خالصة، واليوم من خلال موقع نجوم مصرية سنتناول عدد من الأدعية المستجابة عند نزول المطر.

دعاء نزول المطر مستجاب

دعاء نزول المطر مستجاب

الدعاء عبادة يلجأ إليها العبد عندما يشعر بالضيق والحزن والكرب حيث يتنفس عما يدور بداخله بالدعاء وطلب التيسير في أموره من الله عز وجل، ويعد وقت المطر من أفضل الأوقات للدعاء، وإليكم أبرز الأدعية:

اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللهم إغفر لنا وارحمنا وارض عنا وسامحنا، وتقبل منا واعفو عنا وأكتب لكل البشر أن يكونوا من أهل الجنة وأغفر عنا ارضى عن كل خلقك وارحمهم يارب.، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة يارب.

وانصرنا يارب العالمين وافتح علينا فتحا عظيما، وارزقنا الإخلاص وانصر الإسلام وأعز المسلمين واسترنا واحفظنا وأكتب هذا العام عام فتح وخير وبركة علينا جميعا.

اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيرا يا رب العالمين. اللهم آمين واجمعنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في الفردوس الاعلي من الجنة وأكتب يارب آمين آمين آمين .

(مُطِرْنَا بفَضْلِ اللَّهِ ورَحْمَتِهِ) (اللَّهمَّ صيِّبًا نافعًا).(اللَّهمَّ اسْقِ عِبادَك وبهائمَك، وانشُرْ رحْمتَك، وأَحْيِ بلدَك الميِّتَ).(سبحانَ الذي يسبحُ الرعدُ بحمدِه والملائكةُ من خيفتِه).

أدعية عند نزول المطر

يفضل ان يتم اغتنام فرصة نزول المطر والدعاء بقلب صادق ونية صافية لقضاء الحوائج وتحقيق الأمنيات، وإليكم أبرز أدعية قضاء الحوائج:

اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، ربّ اجعلني من عبادك المخلصين، ووالدي والمسلمين والمسلمات، ربي اغفر لنا وارحمنا واهدنا واجبرنا وعافنا وارزقنا، وأغننا في الدين والدنيا والآخرة، أنا وكل من قال اللهم آمين يا رب العالمين. اللهم اكفني ما أهمني، وما لا أهتم له.
اللهم زودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت، لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل أثم.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً