دول أعلنت أن الأربعاء هو أول أيام شهر رمضان وأخرى الخميس

كل عام وأنتم بخير ساعات قليلة ويحل علينا شهر رمضان المبارك، والذي يستقبله المسلمين في شتى أنحاء العالم بأجواء أحتفالية تختلف من دولة لأخري، حسب عادات تلك الدول، ويختلف موعد أول أيام شهر رمضان من دولة لأخري وفقاً للرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان المبارك، وذلك لأن الرؤية الشرعية هى الكفيلة بتحديد موعد بدء وانتهاء الشهور العربية.

موعد أول أيام شهر رمضان لعام 2018

وتوجد العديد من الدول التي أعلنت عن أن يوم الأربعاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك وهذه الدول هي دولة السودان وعمان وتركيا والسويد وأوكرانيا واليمن وألمانيا.

بينما أعلنت المملكة العربية السعودية حسبما جاء على صحيفة عكاظ بأن المرصد الفلكي السعودي أعلن تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك اليوم الثلاثاء 15 مايو 2018، وأن أول أيام شهر رمضان المبارك سيكون هو يوم الخميس الموافق 17 مايو 2018، كذلك أفادت قناة العربية في نبأ عاجل لها منذ قليل أن الخميس هو أول أيام الشهر الفضيل في المملكة..

كذلك أعلنت دار الافتاء المصرية موقف الرؤية الشرعية من هلال شهر رمضان الميارك، حيث لم تثبت رؤية هلال شهر رمضان المبارك في أياً من مراصدها بواسطة اللجان الشرعية التي شكلتها لرؤية هلال شهر رمضان اليوم، وأعلنت دار الافتاء المصرية أن  يوم الخميس الموافق 17 مايو 2018 هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

كما أعلنت المملكة العربية السعودية رسمياً عن أن يوم الخميس الموافق 17 مايو 2018 هو أول أيام شهر رمضان المبارك، لتنضم بذلك إلى غالبية الدول العربية والاسلامية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    عمان أول أيام رمضان الخميس وليس الاربعاء كما ذكرتم