دعاء يوم الجمعة مكتوب وأفضل ما يُقال من الأدعية والأذكار

ننشر لكم دعاء يوم الجمعة مكتوب من خلال موقعكم نجوم مصرية لقراءة دعاء الجمعة المباركة والاستفادة من أوقات إجابة الدعاء في يوم الجمعة وكذلك يمكنكم إرسال دعاء يوم الجمعة للأصدقاء وتبادل الأدعية المأثورة التي يقولها المسلم في يوم الجمعة حتى تتشاركون في الثواب بين بعضكم البعض، وقد أوصانا رسول الله صلوات الله وسلامه عليه بأن نتحرى أوقات إجابة الدعاء من كل يوم وخاصة في يوم الجمعة حيث توجد ساعة إجابة في يوم الجمعة إذا وافقها المسلم بالدعاء استجاب الله له ولم يرده.

دعاء يوم الجمعة مكتوب
دعاء يوم الجمعة مكتوب
الدعاء المستجاب

دعاء يوم الجمعة مكتوب

قبل أن نذكر لكم أفضل أدعية يوم الجمعة علينا أولاً أن نُشير إلى أن الأذكار التي تُقال يوم الجمعة لا تشمل الأدعية فقط وإنما هناك الكثير من سنن يوم الجمعة التي ينبغي أن يتحراها المسلم فمنها قراءة سورة الكهف والإكثار من الصلاة على رسول الله في يوم الجمعة فهي من أهم الأذكار التي على المسلم أن يقولها في يوم الجمعة، فالصلاة على رسول الله من الأذكار التي ينفرج بها الكرب وتُحَل بها الأزمات ويُثاب عليها المسلم.

أما الدعاء في يوم الجمعة فيدعو الشخص لنفسه وأهله وأصدقائه بما يشاء ففي الجمعة ساعة إجابة وقد قدرها العلماء بأنها هي الساعة الأخيرة من النهار التي فيها خُلق آدم ورغم إنها مجرد اجتهادات فقط، حيث أخفاها الله عنا حتى نجتهد في العبادة والدعاء في كل ساعة، والآن إليكم عدد من أدعية يوم الجمعة كما يمكنكم الإطلاع أيضاً على أفضل دعاء في يوم الجمعة:-

اللهم إليك مددت يدى وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا وإلي كل خير سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين. الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع البصير، اللهمّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي ي أرحم الرّاحمين. اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يارب العالمين. اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولامضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك. اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.