صور دعاء ليله القدر والأعمال المستحبة فيها ودلائل وعلامات عليها

اقتربت الليلة الذي ينتظرها المسلمون من العام للعام، ليله القدر وما أدراك ما ليله القدر، ليله القدر خير من الف شهر، تتنزل الملائكة بالرحمات على المؤمنين والمسلمين، في تلك الليلة يستجيب الله تعإلى من عباده الصالحين الذين يتضرعون ألية بالدعاء يقومون هذه الليلة أيمانا واحتسابا، آملين من الله عز وجل أن يجيب فيها دعائهم وكل أمالهم في الحياه وبعد الممات، ومن خلال موقعنا هذا اليوم موقع نجوم مصريه نقدم لحضراتكم مجموعه متنوعه ومختارات رائعه من اجمل صور ادعيه ليله القدر، بالإضافة أيضا إلى مجموعة من الأدعية المكتوبة الجميلة، ومجموعه من الفيديوهات الرائعة عن فضل ليله القدر وكيف نتحراها في رمضان، وما الدلائل عليها أن شاء الله، اسأل الله العظيم أن يبلغنا وأياكم ليله القدر.

صور دعاء ليله القدر والأعمال المستحبة فيها ودلائل وعلامات عليها 5 5/6/2018 - 6:01 م
صور دعاء ليله القدر والأعمال المستحبة فيها ودلائل وعلامات عليها 1 5/6/2018 - 6:01 م
صور دعاء ليله القدر

الدعاء في ليله القدر :

اخبرنا رسولنا الكريم سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أن نتحرى ليله القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان، وذلك لما فيها من قيمه عظيمة وفضل وخير فيها، حيث أن في ليله القدر يستجيب الله تعإلى الدعاء من العباد، وغير ذلك من الآجر العظيم الذي يكافئ الله تعإلى به عباده الصالحين الذين يقومون تلك الليلة أيمانا واحتسابا كما ورد في السيرة النبوية العطرة أن قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

“تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان”

كيف نتحرى ليله القدر:

والكثير من الناس يسألون دائما عن معلومات أو ما هي الأشياء التي تدلنا على ليله القدر، وفيما يلي فيديو رائع لشيخنا الجليل الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله، يشرح لنا ويفسر دلائل جميله على ليله القدر.

https://youtu.be/OsBfuVy8MK0

https://youtu.be/0eKXCpxox6U

دعاء ليله القدر فيديو :

وكما نقدم لحضراتكم دعاء لليله القدر فيديو وذلك تسهيلا على حضراتكم ترديد الدعاء بصوره ابسط، يتقبل الله تعإلى منكم الدعاء في ليله القدر أن شاء الله.

https://youtu.be/9fjHVSWXIcQ

مجموعه من ادعيه ليله القدر مكتوبه :

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.

  • اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.

  • اللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.

  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.

  • اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا ارحم الراحمين.

  • اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.

  • اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.

  • اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك.من النار.

  • اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.

  • اللهم أسالك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها إن تتقبل ما دعوتك به وان تقضي حاجتي يا ارحم الرحمين

     

  • عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، إنها سألت النبي صلي الله عليه وسلم، يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة، ليلة القدر ما أقول فيها؟، قال قولي، اللهم انك عفو كريم تحب العفو، فاعف عني، رواه الترمذي، وقال حديث حسن صحيح.

  • اللهمّ لك الحمد بكلّ نعمة أنعمت بها علينا، في قديم أو حديث، أو خاصّة أو عامّة، أو سرٍّ أو علانية، لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالإيمان، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد على ما يسّرت لنا من إتمام القرآن، والتّوفيق للصّيام والقيام، لك الحمد كثيراً كما تنعم كثيراً، ولك الشّكر كثيراً كما تجزل كثيراً، لك الحمد على نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة، لك الحمد بكلّ نعمك علينا يا ربّ العالمين، لك الحمد على ما أتممت علينا شهرنا، وعلى ما يسّرت لنا من إتمام قرآننا يا ربّ العالمين، لك الحمد على نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة حيث أرسلت إلينا أفضل رسلك، وأنزلت إلينا أفضل كتبك، وشرعت لنا أفضل شرائعك، وجعلتنا من خير أمّةٍ أخرجت للنّاس، وهديتنا لمعالم دينك الّتي ليس بها التباس.

مجموعه من صور ادعيه ليله القدر:

صور دعاء ليله القدر والأعمال المستحبة فيها ودلائل وعلامات عليها 2 5/6/2018 - 6:01 م
صور دعاء ليله القدر
ليله القدر
صور دعاء ليله القدر
ليله القدر
صور دعاء ليله القدر

صور دعاء ليله القدر والأعمال المستحبة فيها ودلائل وعلامات عليها 3 5/6/2018 - 6:01 م صور دعاء ليله القدر والأعمال المستحبة فيها ودلائل وعلامات عليها 4 5/6/2018 - 6:01 م

دعاء جميل محبب قوله في كل ليله من العشر الأواخر :

(رب أعني ولا تعن علي، وانصر لي ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إليَّ، وانصرني على من بغى علي).
(يا مقلِّب القلوب ثبت قلبي على دينك) (يا مصرِّف القلوب صرِّف قلبي على طاعتك) (اللهم إني أسألك اليقين والعافية)(اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر). (اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همِّنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا) (اللهم إني أسألك الفردوس الأعلى)(اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وأعوذ بك من عذاب القبر، اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها).

أفضل الأعمال في ليله القدر:

  • الإكثار من التهليل والتسبيح والاستغفار والتكبير.
  • يجب الاجتهاد لتحرى ليله القدر بقيام الليل والإكثار من صلوات النوافل وعدم تحديدها.
  • الإكثار من تلاوة القرآن الكريم.
  • الإطالة في قرأه السور من القرآن الكريم أثناء الصلاة.
  • الإكثار من الدعاء في السجود وأطالته للتقرب إلى الله عز وجل.
  • أهمية الدعاء بقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم (اللهم انك عفو تحب العفو فأعفو عنى).
  • إخراج الصدقات والحرص على إفطار صائم.
  • الإكثار من قول (لا اَله ألا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شئ قدير).