دعاء ليلة القدر 1444 “الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك”

“ليلة القدر خير من ألف شهر” من بدأ الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك 1444 يبدأ جميع المسلمين والمسلمات بالدعاء والتقرب من الله عز وجل لنيل ثواب هذه الليلة العظيم، فهي تعتبر من أفضل الليالي التي يعيشها المسلمين، حيث يمكن ان نردد دعاء ليلة القدر وكل ما نتمناه ليتحقق، ليلة القدر هي ليلة وترية تأتي في أحدى الليالي ما بين 21 رمضان الموافق 11 إبريل 2023 حتى يوم الخميس 29 رمضان الموافق 20 إبريل 2023، سنقدم لكم أفضل الأدعية في الفقرات التالية.

دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر واحد من أهم الأمور التي يهتم بها كل المسلمين في العالم كله التي يجب أن نغتنمها بالدعاء والتعبد وطلب المغفرة والرحمة والصلاة وقراءة القرآن الكريم،، ومن أفضل تلك الأدعية :

«اللهم بلغنا ليلة القدر»

«ربنا في هذه الليالي المباركة من رمضان أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك، فرج عني ما أهمني، وتولى أمري بلُطفك، وتداركني برحمتك وكرمك، إنك على كل شيء قدير»

دعاء ليلة القدر

أدعية

  • يارب إن كانت هذه الليلة ليلة القدر فأرفع أسمائنا في صحائف العُتقاء من النار، اللهُم إننا نستودعُك أدعيِة فاضت بها قلوبنا فإستجبها يا رحيم.اللهم يا رحمن…يا معلِّم القرآن…يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان.. فلك الحمد كلّه.. ولك الشُّكر كلّه.. وبيدك الخير كلّه.. وإليك يرجع الأمر كلّه.. علانيته وسره.. إنَّك على كلّ شيء قدير.. إنَّك على ما تشاء قدير.

دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر

  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد نور النور، الذي يفتح به الصدور، وجميع الأمور، من هو زين الكون والحب الرباني المكنون، بعدد كل ما قال له الله كن فيكون، وعلى آله وصحبه وأتباعه إلى يوم النشور، بجاهك يا عزيز يا غفور، ويا خالق النبي محمد من نورك، والملائكة من نوره، يا حي يا قيوم يا نور النور.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد