دعاء قبل المذاكرة وبعدها وأدعية الامتحانات.. تعرف عليها

يبحث عن دعاء قبل المذاكرة العديد من الطلاب في مختلف المراحل الدراسية من أجل الاستعانة بالله عز وجل  على الاستذكار والفهم  السريع، حيث يقول الله تعإلى في كتابه العزيز “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ” فالدعاء هو أداء للتقرب من الله وحلقة الوصل بين المرء وربه، وقد ميز الله الإنسان عن سائر المخلوقات بالعقل، وحسه على طلب العلم، ولكن قبل فترة الامتحانات يشعر الطلاب بالتوتر والخوف ويصابون بالنسيان نتيجة القلق الذي ينتباهم، ويرغبون الحصول على دعاء قبل المذاكرة وبعدها وأدعية الامتحانات لتبث في روحهم الطمانينة، ويساعدهم على التذكر والانتباه للمذاكرة، وهو ما نعمل على توضيحه في هذا المقال نتيجة لزيادة البحث عنه في وقتنا الحالي.

دعاء قبل المذاكرة

دعاء قبل المذاكرة

“اللهم انى أسألك فهم النبيين وحفظ الملائكة المقربين اللهم اجعل لسانى عامرا بذكرك وقلبى بخشيتك وسرى بطاعتك انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

 دعاء ما بعـد المذاكرة

“اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل”

دعاء قبل المذاكرة
دعاء قبل المذاكرة

دعاء الامتحان

“اللهم إني توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك”

دعاء دخول قاعة الامتحان

“رب أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا”

 دعاء وقت الإجابة في الامتحان

“رب اشرح لى صدرى ويسر لى امرى وأحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى بسم الله الفاتح..اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا يا أرحم الراحمين”.

دعاء بعد الانتهاء من الامتحان

“الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله موفقين بإذن الله”

“شكرا كثيـرا، وذكرا طويلا، ورزقا وفيرا، برحمتك يا أرحــم الراحميــن”

ويمكنكم مطالعة موقعنا باستمرار للحصول على  مختلف الأدعية من القرآن والسنة  النبوية كما وضحنا دعاء قبل المذاكرة  وبعدها وأدعية الامتحانات أعلى المقال، فيحرص الموقع على دعم قرائه بما يحتاجونه من خدمات يومية ومعلومات  في كافة المجالات.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.