دعاء تحصين النفس من كل شر من السنة النبوية

كل فرد يسعى لتحصين نفسه من أي ضرر أو مكروه قد يصيبها، وهناك دعاء لتحصين النفس قد ورد بالسنة النبوية عدد من الأدعية التي قد تحمي الفرد من العين الحاسدة وأي مس قد يصيبها، والدعاء هو من أيسر العبادات وهو عبادة يتقرب بها العبد لربه.

دعاء تحصين النفس من المرض

ودعاء التحصين قد يحميك من أي شر وسوء قد يقع عليك، وهناك أذكار يومية قد يقولها العبد في بداية يومه صباحا وفي نهايته مساءا، وهو الحصن المنيع الذي يحمي به العبد نفسه من أي شر، وهناك مجموعة من الأدعية المفضلة التي تحميك من المس والحسد.

دعاء تحصن به نفسك من العين

الدعاء يجعل العبد يتقرب لخالقه، وهو لا يحتاج لوسيط بين العبد وخالقه، كما أن الخالق تبارك وتعالى قد أمرنا بالدعاء ووعدنا بالإجابة ودعاء تحصين النفس من العين هو :

  1. أعوذ بكلمات الله التامات الصالحات، وأعوذ بالله من شر قد ينزل من السماء، ومن شر ما يخرج من الأرض.
  2. أعوذ بك يا الله وبكلماتك التامات، وأعوذ بك يا ربي من شر الجن والإنس وكل هامة، واحفظني يا ربي من كل عين حاسدة ولامة.
دعاء تحصين النفس من المرض
دعاء تحصين النفس من المرض

دعاء لتحصين نفسك

حيث أن الحسد مذكور بالقران الكريم والعين حق، ولكن عندما يذكر العبد خالقه ويدعوه فقد يحميه من أي مضره قد تصيبه وقد ذكرت السنة النبوية الشريفة ذلك دعاء التحصين:

  • ربي أغفر خطاياي وذنوبي، وأغفر جهلي وعمدي وأغفر لي تقصيري وإسرافي بأمري، وأغفر لي وجدي وهزلي وكل ما أنت أعلم به مني وعني.
  • يا رب أسألك المعافاة والعفو وأسألك خالقي العافية والصحة بالبصر والبدن وسمعي، وأعوذ بالله من نفثات وهمزه الشيطان.

والجدير بالذكر بأن الشريعة الإسلامية السمحة ذخر بالأدعية، التي يتحقق منها صالح العباد والبلاد فالإسلام يسعد الفرد في دنياه وأخره.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.