دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان 2022

كثير من الناس يبحثون عن دعاء لليوم الثالث عشر من رمضان 2022، بالرغم من عدم وجود صيغة محددة لصلاة يكررها المسلم ، ولكن هناك مجموعة من الأدعية التي نتبعها في السطور التالية، مأخوذة من الصالحين، ومسلم يمكنك تكراره على مدار اليوم وفي أي وقت، ويستحب أن نكرر دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 2022.

دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان

“اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، اللهم طهرني فيه من الدنس والأقذار ياعزيز يا غفار اللهم صبرني فيه على كائنات الأقدار ووفقني فيه لتقى وصحبة الأبرار بعينك ياقرة عين المساكين، الهم لاتؤاخذني فيه بالعثرات وأقلني فيه من لخطايا والهفوات ولاتجعلني فيه عرضة للبلايا والآفات بعزتك ياعز المسلمين”.

“اللهم العوض الجميل بعد الصبر لطويل، اللهم جبرا لقلوبنا واستجابة لدعائنا، اللهم دربا لاتضيق به الحياة، وقلبا لايزول منه الأمل وفرحة لاتذبل ولاتموت أبدا”.

أجمل دعاء لجميع أيام الشهر الفضيل

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا الهم وتجاوز عن تقصيرنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم يارب جبرائيل وميكائيل وأسرافيل، يافاطر لسماوت والأرض ياعالم لغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانو فيه يختلفون، فاهدنا يارب لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى سراط مستقيم، اللهم إنا عبيدك بنو عبيدك وبنو آمائك نواصينا بيدك، ماض فينا حكمك وعدل فينا قضائك اللهم اعتقنا من النيران ونجنا من كل كرب عظيم يارب وصلي اللهم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

ثلاث أوقات لدعاء مستجاب في شهر رمضان

وهنا البشارة في ان دعاء الصائم مستجاب، فمتى يكون دعاء الصائم مستجاب؟ هل هو عند الإفطار فقط؟، حيث يعتقد البعض أن الدعاء في الصيام أو في رمضان يكون قبل الإفطار، لكن هذا موضع من مواضع الإجابة، حيث أن في الحديث الشريف: ثلاثة لاترد دعوتهم ومنها الصائم حتى يفطر، يعني من صلاة الفجر حتى صلاة المغرب يفضل الإكثار من الدعاء على قدر مايستطيع المسلم ويجتهد بقلب مخلص في الطاعات والذكر والعبادات لله سبحانه وتعالى فاللهم إنا نسألك دعاء مستجابا يارب العالمين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.