دعاء اليوم السابع من رمضان 1439 هجرياً كما ورد عن النبي مُحمد صلى الله عليه وسلم

ننشر إليكم دعاء اليوم السابع من شهر رمضان الكريم كما كان يدعو به سيدنا مُحمد عليه أفضل الصلاة والسلام، حيثُ كان رسول الله يخصُ كل يومٍ من أيامِ شهر رمضان المُبارك بدعاء خاص، ولكل دعاء ثواب وأجر عند الله معلوم، وعلينا اليوم قراءة دعاء سابع أيام رمضان المُبارك، ونرجو أن يتقبل الله العلى العظيم منا ومنكم صالح الأعمال وجميع الدعوات في هذا الشهر الفضيل.

دعاء اليوم السابع من شهر رمضان الكريم
دعاء يوم 7 رمضان 1439 هجرياً
دعاء السابع من رمضان

أدعية رمضان اليومية لها أفضال كثيرة وأجر وثواب عظيم، فالله جل وعلا يُكافئ من يدعي بأدعية أيام رمضان من عبادهِ بأن يبني لهم قصوراً وبيوتاً في الجنة، ويجعل لهم من الحور العين نصيب، بل وأكثر من ذلك، فإنه لكل دُعاء ثواب يختلف عن الآخر، وما لنا على الله إلا أن ندعوه ونرجوه أن يتقبل منّا جميعاً بإذنه.

دعاء اليوم السابع من رمضان لعام 1439 هجرياًَ

كان صلى الله عليه وسلم يدعي في اليوم السابع من رمضان بهذا الدعاء:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال: “اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وَ قِيَامِهِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وَ آثَامِهِ، وَ ارْزُقْنِي ذِكْرَكَ وَ شُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِيَ الْمُؤْمِنِينَ”.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ثواب دعاء اليوم السابع من شهر رمضان

ذكر الشيخ تفي الدين إبراهيم بن علي العاملي الكفعمي في كتابه “البلد الأمين والدرع الحصين” فضل وثواب دعاء سابع أيام شهر رمضان، حيث ذكر أن كل من يدعي بهذا الدعاء يعطيه الله جل وعلا مما يعطي الشهداء والسعداء والأولياء.

مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي الْجَنَّةِ مَا يُعْطَى الشُّهَدَاءُ وَ السُّعَدَاءُ وَ الْأَوْلِيَاءُ.

صور دعاء اليوم السابع من رمضان 1439 هـ

نقدم لكم أيضاً مجموعة صور لدعاء اليوم السابع من رمضان، تصلح لأن تكون خلفيات للموبايل أو لمواقع التواصل الإجتماعي، كما يُمكن إرسالها للأهل والأقارب والأصدقاء عبر تطبيقات المُحادثات المُختلفة للتذكير بدعاء الليلة السابعة من ليالي رمضان.

نرجو الله تعإلى أن يتقبل دعائنا ودعائكم وأن يتقبل صيامنا وصيامكم وصالح الأعمال منّا ومنكم، ونرجو أن لا تنسونا أنا وأسرة “نجوم مصرية” من صالح دعائكم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.