دعاء المطر.. دعاء قصير مستجاب عند سقوط الأمطار


يبحث الكثير عن دعاء المطر نظراً لحالة الطقس التي تضرب البلاد خلال الفترة الحالية، دعاء المطر من الأدعية المستحبة للمسلم أثناء سقوط الأمطار وذلك للتشبه بالرسول صلى الله عليه وسلم كما جاء بالسنة النبوية، ويعد الماء هو أصل كل حياة على وجه الأرض وكل الكائنات التي تعيش على هذا الكوكب، وهناك كثيراً من البلدان تعتمد في زراعتها على مياه الأمطار ويعد الماء هو مصدر الحياة الوحيد الذي تحتاج له جميع الكائنات على وجه الأرض.

دعاء المطر
دعاء سقوط المطر

دعاء سقوط المطر المستجاب

من الأدعية المستجابة وقت سقوط الأمطار والتي يبحث عنها المسلم حتى يقولها أثناء سقوط الأمطار حتى يتشبه بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم هذا الدعاء القصير، قد ورد هذا الدعاء في السنة النبوية “اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.

دعاء المطر
دعاء سقوط المطر

دعاء سقوط المطر

ادعية تقولها عند مشاهدتك نزول الأمطار ويجب عليك حفظها وترديدها عند نزول المطر لأنها أدعية من السنة النبوية، هذه الأدعية مستجابة ويمكنك حفظ دعاء أو إثنين تدعى بهم أثناء سقوط المطر.

دعاء المطر
دعاء سقوط المطر
  • اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الْآكَامِ وَالظِّرَابِ وَبُطونِ الْأوَدِيَّةِ، وَمَنَابِتَ الشَّجِرِ.
  • مُطِرْنَا بِفَضْلِ اللهِ وَرَحْمَتِهِ.
  • سُبْحَانَ الَّذِي يُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ، وَالْمَلَاَئِكَةَ مِنْ خِيفَتِهِ.
  • اللَّهُمُّ ارحمنا وَلَا تَبْتَلِينَا، وَاُرْزُقْنَا مِنْ خَيْرَاتِكَ كَثِيرَا يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ، اللَّهُمَّ آمِينَ.
  • اللَّهُمُّ إنْي أَسَأَلَكَ خَيْرُهَا وَخَيْرٌ مَا فِيهَا، وَخَيْرٌ مَا أَرْسَلَتْ بِهِ، وَأَعُوذُ بِكَ مَنْ شَرِّهَا، وَشَرٌّ مَا فِيهَا، وَشَرٌّ مَا أَرْسَلَتْ بِهِ.
  • اللَّهُمُّ اِسْقِ عِبَادَكَ، وَبِهَائِمِكَ، وَاِنْشَرْ رَحْمَتَكَ، وَأُحَيِّي بَلَدَكَ الْمَيْتَ.
  • اللَّهُمُّ إنْي أَسَأَلَكَ خَيْرُهَا وَخَيْرٌ مَا فِيهَا، وَخَيْرٌ مَا أَرْسَلَتْ بِهِ،‏ وَأَعُوذُ ‎‎ بِكَ مَنْ شَرِّهَا، وَشَرٌّ مَا فِيهَا، وَشَرٌّ مَا أَرْسَلَتْ بِهِ.
  • اللَّهُمُّ اِسْقِينَا غَيْثًا، مُغِيثًا، مَرِيئًا، نَافِعًا، غَيْرَ ضَارٍّ.
  • اللَّهُمُّ لَا تَقْتُلْنَا بِغَضَبِكَ، وَلَا تُهْلِكْنَا بِعَذَابِكَ، وَعَافَنَا قَبْلَ ذَلِكَ.
  • اللَّهُمُّ سُقْيَا رَحْمَةٍ، وَلَا سَقْيَا عَذَابٍ، وَلَا بَلَاءٌ، وَلَا هَدْمٌ، وَلَا غَرِقُ، اللَّهُمَّ عَلَى الظِّرَابِ، وَمَنَابِتَ الشَّجِرِ، اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلَا عَلَيْنَا.

دعاء المطر 

عند سقوط الأمطار يتلهف الناس جميعهم إلى الدعاء إلى الله أثناء نزول المطر وذلك لأن الدعاء يكون مستجاب، أيضاً يردد المسلم دعاء المطر لما فيه من بركات عظيمة وراحة له ولقلبه، ويمكن الدعاء أثناء سقوط المطر ليعيط الله رزقاً وفيراً، أيضاً يمكنك الدعاء للمريض أثناء سقوط الأمطار وسوف يستجاب لك بإذن الله.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.