دعاء العشر الأوائل من رمضان / أدعية شهر رمضان مكتوبة


دعاء العشر الأوائل من رمضان هو كل ما يحرص عليه المسلمون مع استقبال شهر رمضان المبارك في كل عام، حيث يزداد البحث عن أدعية شهر رمضان مكتوبة حتى تكون أسهل على المسلم في قراءتها، يُعد الدعاء في العشر الأوائل من شهر رمضان من أفضل الدعاء، وبصفة عامة فإن الدعاء في شهر رمضان كله خير، فهو شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة من الله وآخره عتق من النيران وفي النهاية فإن من يفوز بكل أدعية رمضان يبلغه الله العفو والغفران ورضا من الرحمن ودخول واسع الجنان، إليكم دعاء العشر الأوائل من شهر رمضان وأفضل أدعية الشهر الكريم.

دعاء العشر الأوائل من رمضان

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم ربه عز وجل في العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك، إذ من الضروري أن يدعو المسلم ربه بما يريده في الدنيا والآخرة، والله تعالى سيستجيب إذا كان في ذلك خير له في دينه ودنياه، والآن نترككم مع دعاء العشر الأوائل من رمضان كما يلي:

“اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيْهِ على إِقامَةِ أَمْرِكَ، وَأَذِقْنِي فِيْهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، أوزعني فِيْهِ لأداء شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْنِي فِيْهِ بِحِفْظِكَ وَسَترِكَ، يا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ.

اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُسْتَغْفِرِينَ، واجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ عِبادِكَ الصَّالِحينَ، واجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ أَوْلِيائِكَ المُقَرَّبِينَ، بَرَأْفَتِكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

اللَّهُمَّ لا تَخْذُلْنِي فِيْهِ لِتَعَرُّضِ مَعْصِيَتِكَ، وَلا تَضْرِبْنِي بِسِياطِ نَقْمَتِكَ، وَزَحْزِحْنِيِ فِيْهِ مِنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَأَيادِيكَ يا مُنْتَهى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ.

اللَّهُمَّ أَعِنِّي فِيْهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبْنِي فِيْهِ مِنْ هَفَواتِهِ وَآثامِهِ، وَارْزُقْنِي فِيْهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفِيقِكَ يا هادِيَ المُضِلِّينَ.

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيْهِ رَحْمَةَ الأيتام، وَإِطْعامَ الطَّعامِ، وَإِفْشاءَ السَّلامُ، وَصُحْبَةَ الكِرامِ، بِطَوْلِكَ يا مَلْجَأَ الآملين.

اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيْهِ نَصِيبا مِنْ رَحْمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِنِي فِيْهِ لِبَراهِينِكَ السَّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتِي إِلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يا أَمَلَ المُشْتاقِينَ.

اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُتَوَكِّلِينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ الفائِزِينَ لَدَيْكَ، وَاجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإحْسانِكَ ياغايَةَ الطَّالِبِينَ.”

أدعية شهر رمضان مكتوبة

أشار لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن من آداب الدعاء أن يحمد المسلم الله أولاً على كل نعمه وعطاياه، ثم الصلاة والسلام على رسول الله ثم يدعو الله بعد ذلك بأي صيغة يحبها، أدعية شهر رمضان مكتوبة تجدونها مجمعة هنا:

” قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من قال حين يسمع النداء اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمد الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة وابعثه اللهم المقام المحمود الذي وعدته) حلت له شفاعتي يوم القيامة.

دعاء محبب إلى الله (اللهم عاملنا بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن أهله فأنت أهل التقوى وأهل المغفرة). (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئا في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم).

دعاء النبي صلى الله عليه وسلم(اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن دعاء لا يستجاب له يا رب العالمين). شاهد أيضًا: كيف نقضي نهار رمضان”.

دعاء اليوم الثاني من رمضان

بعد أن أتم الله تعالى علينا صيام اليوم الأول، يشكر المؤمن ربه ثم يسأله أن يعينه على صيام اليوم الثاني من شهر رمضان، لذلك يكون دعاء اليوم الثاني من رمضان على النحو التالي:

اللهم إنا نحمدك على نعمة القدرة على الصيام، اللهم أتمّ علينا نعمتك وأعنّا على صيام رمضان وقيامه.

أدعية شهر رمضان مكتوبة دعاء اليوم الرابع من رمضان

ويعد دعاء اليوم الرابع من رمضان هو من أجمل أدعية شهر رمضان الكريم، فهو دعاء به رجاء من الله على أن يثبت قلوبنا على الطاعة وأن يبعدنا عن المعصية وكل ما يغضب الله عز وجل، كما نسأل الله فيه الهداية حتى نهاية العمر، وهذا نص دعاء رابع أيام رمضان

اللهم إني اسألك ثباتاً لقلبي حتى آخره وزيادة ف الطاعه وبعداً وكرهاً للمعصيه وهداية لآخر أنفاس عمري من بعده.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.