دعاء السفر لتحصين المسلم

دعاء السفر له الكثير من الفوائد على الآنفس، ويُعد أحد النعم التي أنعم بها الله على عباده وكرمنا بها فيكفي الشعور النفسي الأفضل عند تلاوة هذه الأدعية التي نُقدمها لكم خلال هذه الجولة.
وقال الله تعالي في القرآن الكريم:”أدعوني استجب لكم”، و”وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان” لذلك لا تتجاهل أخي طلب الله –عز وجل- في كل كبيرة وصغيرة.

دعاء السفر لتحصين المسلم 1 28/1/2018 - 9:22 ص

دعاء السفر

الدعاء الأول:
“الله أكبر، الله أكبر، سبحان الذي سخرلنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون.اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا وطوي عنا بعده..
اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر، وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل”.

دعاء آخر للسفر
الدعاء الثاني:
“بسم الله الحمدلله سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون، الحمد لله الحمد لله الحمد لله الله أكبر الله أكبر الله أكبر، سبحانك اللهم إني ظلمت نفسي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت”.

دعاء بداية السفر
الدعاء الثالث:
“الله أكبر الله أكبر الله اكبر، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون، اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى..
اللهم هون علينا سفرنا هذا وإطوي عنا بعدة، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل والولد” دعاء السفر يُمكنك حفظه بسهولة وترديده.

يقول المسافر لمن يودعه
“استودعك الله الذي لاتضيع ودائعه” دعاء السفر يُقال للمسافر لحظة التوديع.
“استودع الله دينك وأمانتك وخواتيم أعمالك، زودك الله التقوى وغفر ذنبك ويسر لك الخير حيث ما كنت”.

دعاء العودة من السفر

“الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله الا الله وحدة لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءقدير..
آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون صدق الله وعدة ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.