دعاء الرسول.. دعاء مستجاب ضد المرض والوباء وجميع الأسقام


مع انتشار فيروس كورونا التاجي وعدم وجود علاج له فإن التوجه إلى الله بالدعاء هو السبيل الوحيد لدرء هذا الوباء، وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يردد دائماً هذا الدعاء “اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام وسيئ الأسقام” ويقصد هنا بالسقم هو أي مرض فإنك تعوذ بالله من كل مرض.

دعاء للتحصين من الأمراض

يجب على كل مؤمن التقرب من الله والدعاء لله سبحانه وتعالى فإنه القادر على كل شئ، ويجب على كل مؤمن أيضاً إتباع وسائل السلامة التي نشرتها وزارة الصحة وذلك لمنع انتشار هذا المرض وأيضاً حفاظاً على صحتك وسلامتك وسلامة أهلك وأولادك وهذا واجب شرعي الحفاظ على نعمة الصحة التي أعطاها لك الله والحفاظ على أهلك وجيرانك، الله الذي يسمح بوجود الداء هو قادر أن يمنح الدواء، قادر أن يعطي حكمة وفهماً لعلماء الطب لإيجاد دواء يستطيع شفاء فيروس كورونا التاجي.

  • اللهمَّ عافِني فِي بَدَنِي، اللهمَّ عافِني فِي سَمْعِي، اللهمَّ عافِني فِي بَصَرِي.
  • تَحَصَّنَت بِذِي الْعِزَّة، وَاعْتَصَمَت بِرَبّ الْمَلَكُوت، وَتَوَكَّلْت عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لَا يَمُوتُ، اللَّهُمّ اصْرِفْ عَنَّا الْوَبَاء، بِلُطْفِك يَا لَطِيفُ، إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِي.
  • اللَّهُمَّ خَلَقْتَ نَفْسِي وَأَنْتَ تَوَفَّاهَا، لكَ مَمَاتُهَا وَمَحْيَاهَا، إنْ أَحْيَيْتَهَا فَاحْفَظْهَا، وإنْ أَمَتَّهَا فَاغْفِرْ لَهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ العَافِيَة.

اللهم يا رب العرش العظيم أبعد عنا هذا الوباء ورد هذا المرض إلى جعبته واحمِ مصر فإنك على كل شئ قدير.

قد يهمك

ن


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.