دعاء الاختبارات | ادعوا لأبنائكم في هذا الوقت العصيب.. أدعية الامتحانات للأحبة والأبناء والأصدقاء الذين يؤدون الاختبار الدراسي

تشغل الاختبارات جانب كبير من حياتنا المختلفة، وخاصة هذه الأيام التي تعج بقراءة دعاء الاختبارات للأبناء الذي يؤدون الامتحانات المختلفة، حيث تعتبر الاختبارات جانب كبير من شغلنا الشاغل خاصة إذا كان هناك فرد من أفراد الأسرة يقوم بالاختبارات أو يودي الامتحانات وخاصة إذا كانت نهائية، حيث يعمل أولياء الأمور طوال العام على راحة أبنائهم، وتوفير الجو المناسب لذلك والإمكانيات اللازمة حتى يتفوقوا في دراستهم، وفي هذه الأيام بعد انتهاء فترات الدراسة، يتلقى الطلاب الاختبارات التي تقيم عملهم طوال العام الدراسي.

دعاء الاختبارات | ادعوا لأبنائكم في هذا الوقت العصيب.. أدعية الامتحانات للأحبة والأبناء والأصدقاء الذين يؤدون الاختبار الدراسي 1 16/12/2018 - 2:31 م
دعاء الاختبارت للحبايب
دعاء الاختبارات للأبناء

مما يجعل الآباء والأصدقاء يتداولون دعاء الاختبارات سائلين الله عزوجل أن يوفق أبنائهم وأحبتهم في الامتحانات وان يحصلوا على اعلى الدرجات، ومن هذا المنطلق سوف نطرح لكم دعاء الامتحانات لتسهيل الصعاب على الأبناء في الاختبارات وبمشيئة الله تعالى، يكون الامتحان سهل عليهم.

دعاء الاختبارات

يقول المولى تبارك وتعإلى في كتابه العزيز “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ” ولذلك في أثناء الاختبارات لا يسعنا في هذه اللحظات سوى الدعاء لله تعإلى بتسهيل الصعاب على الطلاب.

من أكثر أدعية الاختبارات المشهورة لتسهيل الصعاب الدعاء التالي:

“اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلا”

دعاء الاختبارات للحبايب

ولا يجب أن نكون مثل الذين يدعون الله في وقت الشدة، وينسون الله تعإلى في وقت الرخاء، حيث يقول النبي صلى الله عليه وسلم ” تعرف على الله في الرخاء.. يعرفك في الشدة”.

إليكم ادعية الاختبارات التي تستطيعون أن تدعوا بها الله تعإلى ليسهل الامتحان على أحبتكم، واليكم مجموعة من دعاء الاختبارات المختلفة.

  • “اللهم افتح على أحبتي فتوح العارفين، وذكرهم ما نسوا، وعلمهم ما جهلوا، وكافة أبناء المسلمين”
  • ” اللهم افتح عليهم من بركاتك التي ملئت السموات والأرض، ووفقهم وارزقهم اعلى الدرجات”
  • “اللهم ارزقهم قوة الحفظ والفهم، اللهم اعنهم، وأبعد عنهم كل ما يشتت ذهنهم، واكرمهم من بحر كرمك الواسع”.

قد يهمك أيضا:

أفضل طريقة للمذاكرة للحصول على أعلى الدرجات بسهولة

دعاء دخول الامتحان

من اشهر أدعية الانتهاء من المذاكرة وقبل دخول الاختبارات هذا الدعاء:

اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه عند حاجتي إليه، انك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم وفقني في الاختبارات اللهم اكتبني من المتفوقين، اللهم ذكرني إذا نسيت وصوبني إذا أخطأت وارشدني إلى كل ما هو صحيح.

اللهمّ لا تجعل الدرجات أكبر همّي ومبلغ علمي، وارضني بما قضيت لي، اللهم سهّل عليّ ما صعب حفظه، ويسرّ لي ما استغلق فهمه.. واجعل هذا العلم حُجّةً لي لا حجة علي، اللهمّ بارك لي في وقتي، وأصلح لي شأني، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين

دعاء الاختبارات للأبناء

أكثر ما يشغل الآباء هو اوقات امتحان أبنائهم، وبالتالي هم يحملون الهموم خوفا من تعرض أبنائهم إلى مكروه أثناء الاختبارات وبالتالي هم يدعون لأبنائهم طالبين من الله تعإلى أن يرزقهم حسن الإجابة، ومن دعاء الاختبارات ما يلي:

  • اللهم وفق أبنائي في الاختبارات وسهل عليهم الصعوبات، وارزقهم اعلى الدرجات”.
  • ربنا افتح بصائرهم، وثبتهم للإجابات الصحية، وذكرهم إذا نسوا، وأبعد الشياطين عنهم.
  • اللهم وفق أبنائنا الذين تعبوا في المذاكرة طوال العام، وارشدهم لصحة الإجابة، واربط على قلوبهم في الاختبارات ولا تشتت ذهنهم.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.