دعاء استقبال شهر رمضان الكريم وكيفية الاستعداد والتحضير له

أيام قليلة تفصلنا على احب الأشهر إلى قلوب المسلمين وهو شهر رمضان الكريم ويعرف بروحنياته ومكانته عند الله تعإلى كما وصينا في كتابه العزيز وفي سنة حبيبه سيد الخلق أجمعين خاتم الآنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وسلمه تسليما )

اللهم بلغنا رمضان

استعداد المسلمين لاستقبال شهر رمضان الكريم

حيث يستعد جموع المسلمين في بقاع الأرض باستقبال الشهر الكريم بعد أيام قليلة استعداد لتنفيذ الركن الثالث في الإسلام وفيه يجتمع المسلمين في محاولة للتقرب إلى الله بالدعاء..اللهم بلغنا رمضان…  تطبيقا لما جاء في الحديث الشريف… فقد روي عن النّبي (صلى الله عليه وسلم) انّه كان إذا رأى هلال شهر رجب قال:
“اَللّـهُمَّ بارِكْ لَنا في رَجَب وَشَعْبانَ، وبَلِّغْنا شَهْرَ رَمَضانَ، واَعِنّا عَلَى الصِّيامِ والْقِيامِ وحِفْظِ اللِّسانِ، وغَضِّ الْبَصَرِ، ولا تَجْعَلْ حَظَّنا مِنْهُ الْجُوعَ والْعَطَشَ.. )) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم “.

روحينات وعادات الاحتفال بقدوم شهر رمضان الكريم

وفي هذا الشهر العظيم تسبح أرواح المسلمين في أجواء روحانية، وتضيء قلوبهم بالأنوار الإلهية نحو كثرة الاستغفار والتعبد وقراءة القرآن الكريم والتقرب إلى الله تعإلى حيث تخلل الشياطين بالسلاسل وتترك الملائكة كل منزل بحثاً عن الدعاء والاستغفار .. وبالنسبة للصغار رمضان له طابع خاص من الفرحة في تركيب الأضواء في الشوارع والفوانيس التي أشتهر به الشهر الكريم ومحاولة التحمل على إكمال ساعات الصيام.

دعاء استقبال الشهر الكريم

حيث اعتاد المسلمين على الدعاء لاستقبال الشهر الكريم كما تعلمنا من سيدنا رسول الله بذلك الدعاء

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والرزق الواسع ودفع الأسقام عنا.. اللهم أرزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شي قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.. اللهم تقبل منا