دار الافتاء المصرية “المحكمة العليا بالسعودية لم تعلن رسميًا حتى الآن نتيجة رؤية هلال شهر ذي الحجة”.. وتنفي ما يتم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية

يتشوق المسلمون بشتي بقاع البلاد الإسلامية حول العالم رؤية هلال شهر ذي الحجة، لإستقباله بكل رحب وسعة وسرور لما فيه من خيرات وبركات إيمانية ونفحات إسلامية جميلة يرزق به الله عزوجل عباده ليزيد من حسانتهم ويعفو عن سيئاتهم، ومنذ عدة أيام نشرت الكثير من المواقع عن كشف موعد وقفة عيد الأضحي 2017 وأول أيام العيد، وإعتمدت على ذلك طبقاً للحسابات الفلكية التي يعدها المعهد القومي للبحوث الفلكية.

موعد عيد الاضحي المبارك 2017م _ 1438هـ

نشرت دار الإفتاء المصرية منذ ساعات قليلة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك” تويتة أشارت فيه إلي بعض التوضيحات الخاصة بهلال شهر ذي الحجة، وبينت أن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية حتى الآن لم تعلن نتيجة رؤية شهر ذي الحجة بشكل رسمي، وأكدت على أن ما يتم تداوله عبر المواقع الإلكترونية ليس له أي أساس من الصحة.

وأضافت دار الإفتاء بأن هناك تشكيلاً بالمحكمة يضم عدداً من المسئولين المتخصصين؛ لمعرفة وبيان رؤية شهر ذي الحجة، وستجتمع هذه اللجنة في يوم الثلاثاء القادم 29 أغسطس، مؤكدين على أنه حتى وقتنا الحالي لم يتم إعلان رسمي بشأن رؤية هلال شهر ذي الحجة من قبل دار الإفتاء المصرية كما زعمت بعض المواقع الإخبارية، وفي إنتظار دار إفتاء المملكة العربية السعودية لتعلن عن موعد بداية شهر ذي الحجة، نظراً لأنها هي بلد المنسك، وبمجرد أن تعلن عن الرؤية سوف تعلنها دار الإفتاء المصرية.

دار الافتاء المصرية "المحكمة العليا بالسعودية لم تعلن رسميًا حتى الآن نتيجة رؤية هلال شهر ذي الحجة".. وتنفي ما يتم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية 1 22/8/2017 - 1:30 م

خبراء الفلك بالسعودية تتعذر رؤية هلال شهر ذي الحجة

هذا وقد ذكر بإحدي المحطات الفضائية وتحديداً “العربية” الفضائية بأن خبراء الفلك في المملكة العربية السعودية تعذروا عن بيان هلال شهر ذي الحجة، وقد أعلنت الكثير من المواقع بأنه على حسب الحسابات الفلكية سيكون يوم الأربعاء الموافق 23-8-2017م هو غرة ذي الحجة للعام الهجري الجاري 1438هـ، وسيأتي الشهر 30 يوماً لأن شهر ذي القعدة كان 29 يوماً فقط.

اقرأ أيضاً

على جانب ذلك صرح أستاذ الشمس للبحوث الفلكية بالمعهد القومي “الدكتور ياسر عبد الهادي”، بالأمس على أن هلال شهر ذي الحجة لهذا العام الجاري سوف يولد قبيل غروب الشمس، لذلك سيصعب رؤية الهلال، ويوم الثلاثاء 22-8-2017 هو المتمم لشهر ذي القعدة وفقاً للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد القومي، وبالتالي يكون الأربعاء 23 أغسطس 2017 هو غرة ذي الحجة 1438هـ، وتكون وقفة عرفات موافقة يوم الخميس 31-8-2017، وبالتالي سيكون أول أيام عيد الأضحي المبارك 2017 سيوافق 1 سبتمبر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.