حيوانات أمرنا رسول الله بقتلها حتى لوفي الحرم أو في الصلاة وهي الفأر والعقرب والحدياه والغراب والكلب العقور

5 حيوانات أجاز قتلها في الإسلام، عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلي الله عليه وسلم قال: “خمس فواسق يقتلن في الحل والحرم الحية والغراب الأبقع والفأرة والكلب العقور والحدأة “، حيث أمرنا رسول الله بقتل الفواسق الخمسة في حين رؤيتها حتى لو كنت في الحرم المكي تؤدي فريضة الحج أو العمرة، أو كنت تؤدي فريضة الصلاة، وذلك لما لها من أخطار جسيمة عل حياة الإنسان.

حيوانات أمرنا رسول الله بقتلها حتى لوفي الحرم أو في الصلاة وهي الفأر والعقرب والحدياه والغراب والكلب العقور 1 20/9/2016 - 5:42 ص

maxresdefault

الفأران : لأنها تقوم بنشر الأمراض والطواعين بين الناس في جميع أنحاءالبلاد.

الحية والعقرب : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم :”إقتلو الأسودين في الصلاة  الحية والعقرب”، ولكن هناك حاله خاصة بالنسبة للحية خاصة في البيوت القديمة، وذلك لان من الحيه قد يكون جن يتمثل في صورة حية، فلا يجب قتلها مباشرة إلا بعد قول “إن كنتي تؤمنين باليوم الأخر فالتخرج” فإن لم تخرج بعد هذا القول 3 مرات فاليسم الله ويقتلها.

الحدأة  أو الحدايا: وهو نوع من الطيور من فصيلة الصقوروهي تتغذي على لحوم الفئران والحيوانات النافقة، لذلك حرم أكله وأمر بقتله.

الوزغ (البورص):  وقد أمرنا رسول الله بقتلها، وذلك لأنه كان ينفخ ليشعل النار على سيدنا إبراهيم، فمن أراد الحسنات ورأي وزغاً في المكان فاليسم الله وليجتهد بأول ضربة فله 100 حسنة، كما أنه يسبب القشعريرة والذعر عند رؤيته، ويعمل على إنتقال وإنتشار الأمراض.

الكلب العقور:  أي حيوان مفترس ويجرح ويضر الإنسان في أنفسهم وأموالهم فهو مباح قتله في الإسلام.

الغراب الأبقع:  وهو غراب أسود وبه نقط بيضاء ويقوم بقل الفيروسات والأمراض البكتيريه للحيوانات والإنسان عن طريق الرذاذ أو الملامسة، كماأنه شرس يهاجم الأسر وقد أمرنا رسول الله بقتله لأنه من الفواسق 5.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of احمد محمد شبيب
    احمد محمد شبيب يقول

    الحمد الله الذي انزل رسولنا محمد لهديتنا رسول اللة محمد صلي اللة علية وسلم