حقيقة اعتناق دروجبا للإسلام

تزايدت الشائعات والأنباء حول قيام أسطورة كرة القدم في كوت ديفوار، ديدييه دروجبا، باعتناق الدين الإسلامي.

دروجبا

وذكر موقع senescoop، أن أسطورة كرة القدم في كوت ديفوار، ديدييه دروجبا، اعتنق الدين الإسلامي.

وقال الموقع في نبأ له “اعتنق لاعب كرة القدم الإيفواري الشهير ديدييه دروجبا الإسلام، حيث سار على خطى العديد من لاعبي كرة القدم حول العالم”.

حقيقة اعتناق دروجبا للإسلام 1 7/11/2022 - 8:05 م

لكن دروجبا خرج عن صمته قبل قليل، وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “هذه القصة تنتشر بسرعة لكنني لم أغير الدين. كان هذا مجرد احترام لإخواني المسلمين الذين كنت أزورهم في قريتي. لحظة من العمل الجماعي، كثير من المحبة والبركات للجميع”.

حقيقة اعتناق دروجبا للإسلام 2 7/11/2022 - 8:05 م

جدير بالذكر أن أسطورة الكرة الهولندية كلارنس سيدورف، أشهر إسلامه خلال شهر مارس/آذار من العام الحالي 2022، بعد تواجده في دائرة الشئون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بالإمارات.

ويتمتع ديدييه دروجبا بشعبية جارفة في العالم وخاصة في قارة أفريقيا، بعد إنجازاته المبهرة في الملاعب الأوروبية ومسيرته المميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي.

وحصد ديدييه دروجبا، لقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، كما شارك مع منتخب أفيال كوت ديفوار، 3 مرات في منافسات كأس العالم، وذلك خلال نسخ 2006 بألمانيا و2010 في جنوب أفريقيا، و2014 في البرازيل.

وحسب موقع ويكيبيديا، فإن ديدييه دروجبا يمارس شتى الأعمال الخيرية والإنسانية، وقد تم تعيينه من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي كسفير للنوايا الحسنة في عام 2007.

كما أن ديدييه دروجبا أسطورة منتخب ساحل العاج، حصل على جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لعام 2020، وجائزة القدم الذهبية نسخة 2013، وجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2007، وجائزة أفضل لاعب أفريقي خلال عام 2006، حسبما ذكر موقع ويكيبيديا.

اترك تعليقاً