حصري إمساكية شهر رمضان لعام 2019 – 1440 في مصر والسعودية


كل بيت من البيوت العربية يتأهب لدخول الشهر المبارك،شهر الخيرات والعبادات حيث يحرص المسلمون على طاعة الله والتقرب إليه بصلاة التراويح وقيام الليل وقراءة القرآن.ولذلك يبحث جميع العرب على معرفة الإمساكية، للإطلاع على بداية ونهاية التاريخ الميلادي لهذا الشهر الفضيل. وتساعد الإمساكية في معرفة مواعيد الامتناع عن الطعام وبداية الصيام وهو وقت صلاة الفجر، والذي يكون له أولوية عند الرجال  للصلاة في المسجد ،وموعد الإفطار الذي يبحث عليه النساء أكثر حتى تتمكن من تجهيز وجبة الإفطار لعائلتها.

1- معنى الإمساك

ويجب التنوية أن الإمساك هو الوقت الممنوع فيه الصائم من المأكل والمشروب  والجماع ، من طلوع الفجر إلى تمام غروب الشمس.

2- الإمساكية ليست صحيحة على الأغلب هل تعلم لماذا؟

  • لأنه لأبد من إِثْبات الرؤية الشرعية للهلال، و تكتب الإمساكية من خلال أفضل علماء الفلك، وهؤلاء أشخاص ليسوا منزهين عن الخطأ، ويشرع العمل بها قبلها بشهر.
  • حيث  يلزم رؤية الهلال لشهر شعبان ليتمكن العلماء من القيام بعمل مواقيت الإمساكية النهائية لعام 2019 – 1440.
  • ولذلك سوف نتناول إمساكية الشهر الكريم لمحافظة القاهرة  ولكن ليس معنى ذلك أننا نجزم بصحتها،لأن من المحتمل خطأها.
  • والذي يثير السخط والخدي وجود أئمة مساجد يلجؤون إلي الإمساكية في الأذان، ولذلك يفضل الاستماع للأذان من المساجد حتى التأكد من بداية الصيام(وقت الفجر ) أوموعد الإفطار(صلاة المغرب).  

3- موعد رمضان

  • قال الله تعالى (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ )
  • بناءا على الحسابات الفلكية التي أجراها العلماء، ووفقا لرؤية الهلال الشرعية تم تحديد يوم 6 مايو القادم أول يوم في شهر رمضان المبارك، وسيكون آخر أيام الشهر يوم 3 يونيو القادم.
  • وسيكون شهر رمضان ناقص هذا العام 29 يوما فقط ، والقمر سيصبح بدرا في يوم 18 مايو القادم ، وأول إفطار في القاهرة 6:35م.

    4- حصري إمساكية شهر رمضان لعام 2019 – 1440 لمحافظة القاهرة.

     إمساكية شهر رمضان لعام 2019 - 1440لمحافظة القاهرة
    حصري إمساكية شهر رمضان لعام 2019 – 1440

إمساكية رمضان في السعودية

يهتم السعوديون وكذلك المقيمين بمعرفة أول أيام شهر رمضان ، حيث أعلنت الحسابات الفلكية بأن أول أيام الشهر الكريم سيكون الموافق 6  مايو 2019 ، وحتي ننوي الصيام  وتأدية العبادات و مواقيت الصلاة  ومعرفة مواعيد الفطور والسحور، وسنعرض إمساكية رمضان في عاصمة السعودية  الرياض نظراً لكونها من أكثر الدول العربية  سكاناً.

حصري إمساكية شهر رمضان لعام 2019 - 1440 في مصر والسعودية
حصري إمساكية شهر رمضان لعام 2019 – 1440 في مصر والسعودية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.